شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة تطالب شركات الأدوية بتقديم قائمة بالمستحضرات المقرر رفع أسعارها

الصحة تطالب شركات الأدوية بتقديم قائمة بالمستحضرات المقرر رفع أسعارها
أرسلت وزارة الصحة والسكان،أمس، إخطارًا لشركات الأدوية المحلية والأجنبية، لتقديم قائمة بالمستحضرات المطلوب رفع أسعارها الفترة المقبلة.

أرسلت وزارة الصحة والسكان،أمس، إخطارًا لشركات الأدوية المحلية والأجنبية، لتقديم قائمة بالمستحضرات المطلوب رفع أسعارها الفترة المقبلة.

وبحسب موقع “البورصة” فقد جاء في نص إخطار الوزارة للشركات: “استجابة للعديد من طلبات الشركات الخاصة بمراجعة الأسعار الجبرية للمستحضرات المتداولة، نرجو من سيادتكم التقدم بمجموعة من قوائم الأدوية التي سوف يتم دراستها طبقاً للمقترح الذي تم مناقشته مع الشركات.

وبحسب الإخطار طالبت الوزارة الشركات المحلية، بتقديم قائمة مختارة من المستحضرات بنسبه 10% من اجمالى مستحضرات الشركة المسجلة والمصنعة محلياً بحد أدنى خمس مستحضرات، فيما طالبت الشركات الأجنبية بإرسال قائمة مختارة من المستحضرات بنسبه 15% من اجمالى مستحضرات الشركة المسجلة والمستوردة تامة الصنع بحد أدنى خمس مستحضرات.

وبدأت شركات الأدوية إعداد القوائم المطلوبة خاصة أن الوزارة منحت حد أقصى لأستلام القائمة غداً الخميس.

وكان الدكتور أحمد عماد الدين – وزير الصحة – اقترح على الشركات مؤخراً زيادة 10% من مستحضراتها سنوياً بنسبة 50%، مع التعهد بتخفيض رسوم الجمارك والمياه والكهرباء والغاز والإعفاء من ضريبة القيمة المضافة المطبقة على مدخلات الصناعة، لكن الشركات رفضت المقترح، ما دفع الوزير لتخفيض مدة التحريك من سنة الى 6 أشهر.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023