شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد مشاورة الجيش.. الكنيسة: تصوير الجنازة حصري للتليفزيون المصري

بعد مشاورة الجيش.. الكنيسة: تصوير الجنازة حصري للتليفزيون المصري
قال الأنبا بولا أسقف طنطا ورئيس المجلس الإكليريكى للأحوال الشخصية بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية إنه قد عقد اجتماعًا بقيادة القوات المسلحة، و قد تقرر بصورة نهائية أن مراسم الجنازة ستكون منظمة من قبل رئاسة الجمهورية و القوات

قال الأنبا بولا أسقف طنطا ورئيس المجلس الإكليريكى للأحوال الشخصية بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية إنه قد عقد اجتماعًا بقيادة القوات المسلحة، و قد تقرر بصورة نهائية أن مراسم الجنازة ستكون منظمة من قبل رئاسة الجمهورية و القوات المسلحة المصرية، بتصوير حصري للتلفزيون المصري.

وأوضح الأنبا بولا، أن طقس صلوات الجناز يترأسه قداسة البابا تواضروس في تمام العاشرة و النصف صباحا بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة نصر، و يصل الاباء المطارنة و الأساقفة و الكهنة المشاركين في الصلوات من خلال وسائل نقل جماعي خاص بالقوات المسلحة.

وأضاف أن الجثامين ستصل إلى الكنيسة بسيارات الإسعاف على أن يكون معهم ممثل من أسر الشهيد و حضور الكنيسة سيكون قاصرا على أسر الشهداء و الذى يتم الأن توزيع تصاريح دخول لهم.

وأكد أسقف طنطا، أن التغطية الاعلامية ستكون قاصرة علي التليفزيون المصرى، و ستنقل البث مباشرة.

وعن الجنازة العسكرية قال الأنبا بولا: إن “الشهداء سيكونوا جميعهم محاطين بعلم مصر و سيتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل قيادات الوطن مع قداسة البابا هذه الجنازة التاريخية المهيبة في الثالثة عصرًا من امام المنصة بمدينة نصر” على حد قوله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023