شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أول تعليق من “لميس الحديدي” على الاعتداء عليها بالكاتدرائية

بالفيديو.. أول تعليق من “لميس الحديدي” على الاعتداء عليها بالكاتدرائية
قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن طبيعة مهنتها تفرض عليها أحياناً التواجد في أماكن غير آمنة، وإنها تتفهم ذلك تماماً، وذلك تعليقاً على واقعة الاعتداء عليه اليوم الأحد، أثناء تغطيتها للحادث الارهابي الذي وقع صباح اليوم داخل الكني

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن طبيعة مهنتها تفرض عليها أحيانًا التواجد في أماكن غير آمنة، وإنها تتفهم ذلك تمامًا، وذلك تعليقًا على واقعة الاعتداء عليها أمس الأحد، أثناء تغطيتها للحادث الارهابي الذي وقع صباح اليوم داخل الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وأوضحت “الحديدي”، خلال تقديمها لحلقة، أمس الأحد، من برنامج “هنا العاصمة” الذي يُعرض عبر فضائية CBC، أنها تلقت تحذيرات من جهات أمنية بعدم الذهاب لموقع الحادث، ولكنها أصرت على الذهاب لأداء واجبها.

وأوضحت أنها غير نادمة على الذهاب إلى الكنيسة، رغم ما حدث لها، لأنها مقتنعة تمام الاقتناع أنها تؤدي واجبها كإعلامية، تحرص على عرض الحقيقة للمواطنين، وكمواطنة مصرية.

وأشارت إلى أن ما حدث جعلها في شدة الغضب، ولكنها عندما هدأت وفكرت في الأمر، أدركت أن الاعتداء عليها لا يمثل شيئاً مقارنةً بهذا الحادث الأليم الذي راح ضحيته أبرياء، مضيفة ” اللي اعتدوا علينا مش منا.. إحنا بنشوفهم وعارفينهم”.

ووجهت الشكر للشباب الذي أنقذوها من أيدي المعتدين، مؤكدة أن عدد الذين حاولوا حمايتها كان أكثر بكثير من عدد الذين حاولوا الاعتداء عليها.

وتابعت: “4 شباب أنقذوني من الموت اليوم أمام الكاتدرائية، وعدد من حموني أكبر ممن حاولوا التعدي على، الشباب دفعوني لأستقل سيارة لأشخاص لا أعرفهم”.

وأردفت: “لا أعرف إن كان من أنقذوني مسلمين أو مسيحيين، لكنني أعرف أنهم مصريون، صاحب السيارة الذي أنقذني تعرضت سيارته للتحطم، ورفض الحصول على أي مبالغ مالية تعويضا عن الأضرار”.

وتعرضت الإعلامية لميس الحديدى، أثناء وجودها بموقع الانفجار، الذي وقع صباح اليوم بالكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية بالعباسية، للاعتداء من قبل المتظاهرين المتواجدين هناك وقذفها بالحجارة أثناء محاولتها الدخول للكاتدرائية. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023