شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدعوى محاربة التحرش.. حملة لارتداء الفتيات فساتين قصيرة

بدعوى محاربة التحرش.. حملة لارتداء الفتيات فساتين قصيرة
أطلق نشطاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "فستان زمان والشارع كان أمان" لمحاربة التحرش في مصر، ولاقت تفاعلاً كبيرًا من الفتيات للنزول بفساتين قصيرة موديل الستينيات تحديًا للتحرش يوم 18 ديسمبر.

أطلق نشطاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “فستان زمان والشارع كان أمان” لمحاربة التحرش في مصر، ولاقت تفاعلاً كبيرًا من الفتيات للنزول بفساتين قصيرة موديل الستينيات تحديًا للتحرش يوم 18 ديسمبر.

الحملة تأتي في إطار الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث دعت لها مبادرة “مش هنسكت على التحرش”على “فيسبوك”، بالتعاون مع المصور الفوتوغرافي “جهاد سعد” صاحب “صفحة روبابيكيا”.

وتهدف الحملة  لإزالة الربط الدائم بين لبس الفتيات والتحرش بهن في الشارع، حيث قالت: “الحدث هو لكل من تحلم أن ترتدي فستانًا موديل فترة الستينيات وتمشي في شوارع آمنة بحريتها وبدون أن تتعرض للتحرش”.

 وأعجبت في فكرة الحملة حتى الآن نحو 300 فتاة، سيتم اختيار عدد منهن لعمل “جلسة تصوير” لهم بالفساتين القصيرة، وسيتم عرضها على الصفحة.

ودعت الصفحة كل من تريد الاشتراك في جلسة التصوير أن ترسل رسالة إلى المبادرة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، وسيتم الاختيار بين المتقدمات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023