شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزعفراني لرصد: حديث منير”شو إعلامي”..والإخوان لا يملكون أوراق التفاوض

الزعفراني لرصد: حديث منير”شو إعلامي”..والإخوان لا يملكون أوراق التفاوض
رأى الدكتور إبراهيم الزعفراني القيادي السابق بجماعة الإخوان، حديث إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان بأنه غير واضح وكلماته الأخيرة جاءت متناقضة وفي النهاية لم تثمر سوى "صدى إعلامي" فقط بسبب عدد الإخوان فقط دون وجود مضمون أو

رأى الدكتور إبراهيم الزعفراني القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، حديث إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان الأخير والذي أثار جدلا، بأنه غير واضح وكلماته الأخيرة جاءت متناقضة وفي النهاية لم تثمر سوى “صدى إعلامي” فقط بسبب عدد الإخوان فقط دون وجود مضمون أو شئ جديد.

وقال الزعفراني في تصريح لرصد: “منير ليس رجل سياسة وكان الأولى أن تتحدث لجنة سياسية بدلاً منه فالكلام لم يكن مفهوم من هذة الكلمات المتقطعة، فليس واضح أنه يتحدث بإسم الإخوان أو غيرهم، كما لم يتم التيقن من دعوة المصالحة أو من غيرها”.

وتابع: “جماعة الإخوان الآن في حالة من عدم التوازن وهناك تصدر تصريحات إعلامية دون إجماع عليها ولا نرى أية مبادرات صريحة للخروج من الأزمة، وفقط هم يضعون الشروط دون وجود خطة أو نقاط قوة للتمسك بهذة الشروط”.

وأشار إلى أن الإخوان لا تمتلك سوى عدد الأعضاء، والأصل في هذة المعركة هو أوراق تفاوض، كما أنهم منحوا النظام في مصر ذريعة “أخونة الأزمات” ليعيش بها طويلاً عن طريق الكذب.

ودعا الزعفراني جماعة الإخوان اختيار شخصية معارضة خارج صفها مثل أيمن نور، ليكون واجهة أمام العالم وورقة تفاوض للعودة للحياة السياسية من جديد.

وحول إمكانية تقديم الدكتور محمد البرادعي في الصورة، قال الزعفراني: “البرادعي يهرب مبكرا في وقت الأزمات وشارك منذ البداية في الانقلاب العسكري، والأهم تقديم حلول سريعة حتى لو التنازل عن بعض المطالب من أجل تحقيق الأفضل”.

وتابع: “مهما كان غباء الانقلاب العسكري في إدارة الدولة، فهم يمتلكون أركان مصر وقيدوها والشعب لن يكون رهان على إسقاط العسكر فهم جوعى ويخشون السقوط قتلى”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023