شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. القرموطي يظهر على الهواء بعدة عبوات من السكر

بالفيديو.. القرموطي يظهر على الهواء بعدة عبوات من السكر
ظهر مقدم البرامج جابر القرموطي على الهواء محضًا عددًا من أكياس السكر، اثناء استعراضه لأزمة السكر .

ظهر مقدم البرامج جابر القرموطي على الهواء محضًا عددًا من أكياس السكر، اثناء استعراضه لأزمة السكر .

وقال أحد العاملين مع “القرموطي”، خلال برنامج “مانشيت” المذاع عبر فضائية “العاصمة 2”: منافذ بيع القوات المسلحة لا يوجد بها سكر، لافتا إلى أن أحد مولات 6 أكتوبر يطلب من العملاء شراء بضاعة بمائة جنيه على الأقل حتى يباع له  2 كيلو سكر.

 أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأزمة سببها الحقيقي هو توقف التوزيع والتداول في فترة التغيير الوزاري، وليس عدم وجود سكر كما تم الإعلان عنه من قبل الحكومة.

وأوضح- فى تصريحات صحفية أن آخر اجتماع لوزارة التموين في شهر أغسطس الماضي  قبل استقالة الوزير السابق خالد حنفي أكد أن الكميات الموجودة في مصر 620 ألف طن سكر ، وتم الاتفاق داخل اللجنة العليا أن يتم استيراد 600 ألف طن آخرين حتى نستكمل حجم الطلب الموجود في السوق إلي شهر يناير المقبل، مشيرا إلي أن ما يؤكد صدق كلامه هو إعلان الوزير الحالي ضخ 4 آلاف طن سكر يوميا ابتداءً من يوم الأحد.

من جانبه قال عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية إبراهيم صبحي الإمبابي، إن أزمة السكر الحالية نتيجة سوء التخطيط، وغياب الرقابة من وزارة التموين وجشع التجار.

وأضاف الإمبابي، في تصريحات صحفية أن الفجوة الكبيرة بين حجم الاستهلاك وحجم الإنتاج سبب العجز، موضحًا أن حجم إنتاج مصر من السكر نحو 2.2 مليون طن، ومصر تستورد نحو مليون، موضحًا أن سبب أزمة السكر تعود إلى “قلة الضمير”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023