شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد قرار الرئيس.. البرلمان يستقبل النواب

بعد قرار الرئيس.. البرلمان يستقبل النواب
    سمح حرس مجلس الشعب اليوم (الاثنين) بدخول النواب إلى مقر المجلس بعد أن أكدت مصادر مطلعة تلقى الأمانة...

 

 

سمح حرس مجلس الشعب اليوم (الاثنين) بدخول النواب إلى مقر المجلس بعد أن أكدت مصادر مطلعة تلقى الأمانة العامة قرار الرئيس الدكتور محمد مرسي بعودة المجلس للانعقاد.
وكان نزار غراب – نائب حزب النور- أول من دخل المجلس اليوم بعد العودة عن قرار حله.
 
يأتي هذا في الوقت الذي تتردد فيه أنباء عن وصول الدكتور محمد سعد الكتاتني  للمجلس في وقت لاحق اليوم.
 
يذكر أن حرس مجلس الشعب نفسه هو الذي منع النواب من دخول المجلس عقب صدور حكم المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان في يونيو الماضي، وإثر ذلك قدم الكتاتني، والنائب عصام سلطان، والمحامي نزار غراب،  طعونا ضد حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، وتطالب جميعها بوقف قرار حل المجلس، وتمكين النواب من دخول مبنى البرلمان.
 
وكان الرئيس مرسي قد أصدر أمس قرارا جمهوريا بسحب القرار رقم 350 لسنة 2012 باعتبار مجلس الشعب منحلا اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2012 ، وعودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته المنصوص عليها بالمادة 33 من الإعلان الدستوري الصادر بتاريخ 30 مارس 2011.
 
ووفقا لهذا القرار الجمهوري فإن مجلس الشعب لن يكمل مدته القانونية، حيث ستجري انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال ستين يوما من تاريخ موافقة الشعب على الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب.
 
وجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقد اجتماعا مساء أمس برئاسة القائد العام رئيس المجلس العسكري المشير محمد حسين طنطاوي لبحث ومناقشة تداعيات قرار الرئيس مرسي بعودة مجلس الشعب للانعقاد.
 
كما تعقد المحكمة الدستورية العليا اجتماعا طارئا بكامل هيئتها اليوم لبحث الآثار المترتبة على قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب رغم صدور حكم من المحكمة بحله. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023