شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. “القرموطي” يعالج مريضًا مصابًا بـ”فيروس سي” على الهواء

بالفيديو.. “القرموطي” يعالج مريضًا مصابًا بـ”فيروس سي” على الهواء
ظهر الإعلامي جابر القرموطي، خلال برنامجه "مانشت القرموطي" متقمصًا دور الطبيب المعالج للمرضى المصابين بفيرس"سي"، مشيرا إلى أن مصر كان بها 200 ألف مصري مصابين بفيروس سي خلال 2015، وهذا لا يعني الانتهاء من المرض بشكل كامل، وإنما

ظهر الإعلامي جابر القرموطي، خلال برنامجه “مانشت القرموطي” متقمصًا دور الطبيب المعالج للمرضى المصابين بفيرس”سي”، مشيرًا إلى أن مصر كان بها 200 ألف مصري مصابين بفيروس سي خلال 2015م، وهذا لا يعني الانتهاء من المرض بشكل كامل، وإنما انتهائه بنسبه 85%.
وقام “القرموطي” خلال برنامجه المذاع على فضائية “العاصمة 2″، بارتداء بالطو أبيض وسرير وسماعة طبية، ومارس دوره كطبيب مختص، والكشف على إحدى المرضى المصابين بفيروس سي، وصرف له العلاج.
وكان وزير الصحة أحمد عماد الدين راضي قال، أمس الثلاثاء، إن الدولة تهدف إلى القضاء تمامًا على مرض التهاب الكبد (سي) بحلول عام 2020م، مشيرًا إلى أنها عالجت 835 ألف مصاب بالمرض خلال الشهور العشرة الأخيرة فقط.
وأضاف أحمد عماد الدين راضي على هامش احتفال أقيم عند سفح الأهرامات بمناسبة يوم الكبد المصري :”نعد المصريين أنه في عام 2020 لن يكون هناك مريضا بفيروس (سي) في مصر.”
وتقول منظمة الصحة العالمية إن مصر واحدة من الدول التي يوجد بها أعلى معدلات الإصابة بهذا المرض في العالم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023