شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس”: سيطرة “إسرائيل” على السفينة زيتونة إرهاب وقرصنة

“حماس”: سيطرة “إسرائيل” على السفينة زيتونة إرهاب وقرصنة
اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن سيطرة قوات البحرية الإسرائيلية سفينة كسر الحصار عن قطاع غزة "زيتونة"، بمثابة قرصنة وإرهاب دولة منظم.

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن سيطرة قوات البحرية الإسرائيلية على سفينة كسر الحصار عن قطاع غزة “زيتونة”، بمثابة قرصنة وإرهاب دولة منظم. 

وأوضح بيان الحركة، الذي نُشر منذ قليل: أن “استيلاء إسرائيل على السفينة يعكس مدى إمعان الكيان الإسرائيلي في عدوانه وجرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا والمتضامنين معه”.

وأضافت: “الاستيلاء على سفينة زيتونة، يهدف إلى حجب حقيقة ما يجري في غزة من جريمة بحق الإنسانية، طالت كل مناحي الحياة جراء هذا الحصار الإسرائيلي الظالم”، وطالبت المجتمع الدولي، بوضع حد “لانتهاكات الاحتلال وجرائمه”.

وأبحرت سفينة “زيتونة” الثلاثاء الماضي، من ميناء “مسينة” بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، تحمل على متنها 30 ناشطة من جنسيات مختلفة، بهدف محاولة كسر الحصار المفروض عليه.

وكان نشطاء فك الحصار الموجودين على ظهر “زيتونة”، قد أكدوا في وقت سابق، أن زوارق حربية إسرائيلية بدأت بمهاجمة السفينة بهدف السيطرة عليها، أما منظمو حراك كسر الحصار فقد أعلنوا، قبل الهجوم أن الاتصال مع السفينتين “زيتونة والأمل” انقطع بالقرب من سواحل غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، سيطرته على سفينة “زيتونة” التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023