شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية تعلن مشاركة شكري في جنازة بيريز

الخارجية تعلن مشاركة شكري في جنازة بيريز
أعلنت وزارة الخارجية، مساء اليوم الخميس، مشاركة الوزير سامح شكري في جنازة رئيس الاحتلال الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، في تل أبيب ممثلا عن الحكومة المصرية.

أعلنت وزارة الخارجية، مساء اليوم الخميس، مشاركة الوزير سامح شكري في جنازة رئيس الاحتلال الإسرائيلي السابق شيمون بيريز،  في تل أبيب ممثلا عن الحكومة المصرية.

وأضافت الخارجية، في بيان لها اليوم، أن شكري سيغادر القاهرة مساء اليوم بطائرة خاصة للمشاركة في مراسم الجنازة الرسمية، والتي تقام في صباح يوم الجمعة 30 سبتمبر الجاري، وتابع بيان الخارجية أن “شكري سيعود بعدها مباشرة إلى أرض الوطن”.

وكانت إحدى الإذاعات الإسرائيلية، قد ذكرت أن عبد الفتاح السيسي، سيكون ضمن المشاركين في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، والتي تقام غدًا الجمعة في القدس المحتلة.

ونقلت الإذاعة عن بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أن عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله سيشاركا في جنازة بيريز وكذلك رئيس لاتفيا وليتوانيا سيحضرون لوداع الرئيس الإسرائيلي السابق، علاوة على توني بلير رئيس وزراء بريطانيا الأسبق والرئيس السويسري ووزير خارجية النمسا ونظيره البرتغالي”.

وتوفى الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريس، يوم الأربعاء، عن عمر يناهز 93 عاما بعد صراع مع المرض. وهو الرئيس التاسع لدولة إسرائيل والذي تدرج في معظم مناصبها القيادية، وتولى رئاسة الوزراء مرتين ووزارات الخارجية والمالية والإعلام، وعين نائبا لوزير الدفاع.

وكان بيريس من أهم الشخصيات التي تشارك في اتخاذ القرارات المتعلقة بسياسات إسرائيل تجاه المنطقة العربية، كما تبنى في كتابه الذي حمل عنوان “الشرق الأوسط الجديد” بلورة علاقات سلام اقتصادي وسياسي بين إسرائيل والدول العربية وعلى رأسها مصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023