شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تعتقل 80 طفلا فلسطينيا

إسرائيل تعتقل 80 طفلا فلسطينيا
  أوضح تقرير صادر عن وزارة شئون الأسرى في فلسطين أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 80 طفلا فلسطينيا في القدس منذ بداية...

 

أوضح تقرير صادر عن وزارة شئون الأسرى في فلسطين أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 80 طفلا فلسطينيا في القدس منذ بداية العام الجاري.

وأضاف التقرير إلى أن عددا كبيرا من الأطفال صدرت أحكاما بحقهم، بينما أفرج عن عدد آخر بكفالات مالية وشروط الإقامة المنزلية أو الإبعاد القسري عن أماكن سكنهم.

وأفاد التقرير إلى أن قائمة المعتقلين شملت أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 12 عاما، وأن هذه الاعتقالات نفذتها قوات حرس الحدود ووحدات المستعربين في الجيش الإسرائيلي.

كما أوضح أن عددا من الأطفال تم الحكم عليهم بغرامات مالية, والمنع من دخول المسجد الأقصى لمدة تصل إلى 45 يوما، وأنه خلال الاعتقال جرت عمليات اعتداء على الأطفال نقل بعضهم إلى المستشفيات، وأن عددا من الأطفال أفادوا بتعرضهم للتعذيب والضرب المبرح, وإجبارهم على إدلاء اعترافات تحت وطأة التعذيب.

وأضاف: إنه خلال شهر فبراير الماضي, وخلال اندلاع مواجهات متفرقة في القدس على خلفية اقتحام المسجد الأقصى, والاعتداء على المصلين، تم اعتقال 11 طفلا.

وأكد التقرير أن اعتقال القاصرين في منطقة القدس متواصل ومكثف، وأنه لا حصانة للأطفال في قاموس سلطات الاحتلال، مشيرا إلى أن معاملة الأطفال واحتجازهم في ظروف قاسية يعتبر شكلا من أشكال التعذيب, ومخالفا لكافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023