شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. النفيسي يدعو لإبعاد دحلان عن الخليج لدوره في انقلاب تركيا

بالفيديو.. النفيسي يدعو لإبعاد دحلان عن الخليج لدوره في انقلاب تركيا
دعا المفكر العربي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، دول الخليج بشكل عام، والإمارات بشكل خاص، لإبعاد القيادي الفتحاوي محمد دحلان ومستشار ولي عهد أبو ظبي؛ وذلك لدوره في المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا.

دعا المفكر العربي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، دول الخليج بشكل عام، والإمارات بشكل خاص، لإبعاد القيادي الفتحاوي محمد دحلان ومستشار ولي عهد أبو ظبي؛ وذلك لدوره في المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا.

وقال النفيسي في مقابلة على قناة “تي ار تي” التركية: “إن تركيا ليست غريبة على الانقلابات، لكن ما يميز المحاولة الانقلابية الفاشلة هو دور منظمة كولن، ودور الولايات المتحدة، ودور شخص اسمه محمد دحلان”.

وأشار النفيسي إلى أن دحلان كان له دور في مصر وليبيا واليمن، قبل دوره المشبوه في تركيا، مضيفًا أن تحت يديه مبالغ فلكية، وينشط في كل هذه الأقطار لدعم الانقلابات.

كما أوضح النفيسي أن القيادي الفلسطيني حول مبالغ فلكية إلى تاجر فلسطيني في الولايات المتحدة، ليحولها بدوره إلى حساب فتح الله غولن في بنسلفانيا، ودعا النفيسي جهات -لم يسمها- إلى إعادة النظر بعلاقتها مع محمد دحلان، وإبعاده عن منطقة الخليج.

وتأكيدًا على ما قاله المفكر الكويتي، قال الكاتب الصحفي ديفيد هيرست رئيس تحرير صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية، والمتخصص في شؤون الشرق الأوسط، نقلاً عن مصادر مقربة من جهاز الاستخبارات التركي، أن قيادي حركة فتح الفلسطينية محمد دحلان قام بنقل الأموال إلى مدبري محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في الأسابيع التي سبقت تحركاتهم.

 و أضاف هيرست بأن دولة الإمارات العربية المتحدة موّلت محاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الـ 15 من يوليو الجاري، والتي استعانت فيها بقيادي حركة فتح الفلسطينية محمد دحلان  كحلقة وصل مع رجل الدين فتح الله كولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير الانقلاب.

وأوضح هيرست أن عشية الانقلاب، استبقت وسائل إعلامية مقرها في دبي، من بينها ” سكاي نيوز” العربية و”العربية” الأحداث وقررت من تلقاء نفسها نجاح محاولة الانقلاب التي قام بها مجموعة من العسكريين ضد أردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وأضاف هيرست أن وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الإمارات بشكل أو بآخر، أوردت جميعها وفي آن واحد أن أردوغان هرب إلى خارج البلاد، لكنه أكد في الوقت ذاته أنه لا يوجد حتى تلك اللحظة ما يشير إلى تورط وسائل إعلامية بعينها في الانقلاب الفاشل في تركيا.

وأشار هيرست إلى أن حكومة الإمارات استغرقت قرابة 16 ساعة- أي بعد ساعة واحدة فقط من بيان الإدانة السعودي للانقلاب- لإدانة المحاولة الفاشلة وإظهار الدعم لـ أردوغان بوصفه الرئيس الشرعي لتركيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023