شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الوطن” تسيئ للمصريين.. ونشطاء: نسكت على الأجنبي ونيجي على ابن البلد

“الوطن” تسيئ للمصريين.. ونشطاء: نسكت على الأجنبي ونيجي على ابن البلد
استجابة لحملة "إجازتك فى مصر"، التى أطلقتها شركة "مصر للطيران"، لتنشيط السياحة الداخلية، تزاحم عدد من المصريون على فنادق مدينة الغردقة، لقضاء إجازات العيد والإجازة السنوية، إلا أن جريدة الوطن حاولت فرض فكرة العنصرية ضد السائح

استجابة لحملة “إجازتك فى مصر”، التى أطلقتها شركة “مصر للطيران”، لتنشيط السياحة الداخلية، تزاحم عدد من المصريون على فنادق مدينة الغردقة، لقضاء إجازات العيد والإجازة السنوية، إلا أن جريدة الوطن حاولت فرض فكرة العنصرية ضد السائح المصري حيث سلطت الضوء على سلوكيات قلة واصفة اياها يالغير لائقة “تكسف”.
جريده الوطن استهلت موضوعها الذي نشر اليوم بعنوان “المصريون فى “الغردقة”: أكل وبحلقة وغسيل فى البلكونات.. حاجة تكسف!”، منتقدة سلوكيات البعض من السائحين المصريين لتشويه صورتهم، في الوقت الذي حمل هؤلاء ركود السياحة على أكتافهم وذهبوا لتنشيطها، من خلال حملة “إجازتك في مصر”.


يُشار إلى أن شركة مصر للطيران دشنت حملة جديدة لتنشيط السياحة الداخلية إلى مدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر، لمواجهة التراجع في معدلات السياحة الوافدة.
على الرغم من أن جميع آراء العاملين والخبراء داخل الخبر تشير لأهمية السائح المصري في تنشيط السياحة طوال العام، إلا أن الجريدة عمدت إلى الإساءه للسائح المصري.
و ذكرت في مقدمة الموضوع “تزاحُم على الـ”أوبن بوفيه”، ملابس منشورة على الشرفات، أطعمة متعفّنة فى الغرف الفندقية، نزول البحر بالملابس الداخلية، و التجول على الشاطئ بـ”الجلاليب والعباءات”.. مشاهد يومية للمصريين الذين اتّخذوا من مدينة الغردقة مكانًا ترفيهيًا لقضاء إجازات العيد والإجازة السنوية استجابة لحملة “إجازتك في مصر”، التى أطلقتها شركة “مصر للطيران” لتنشيط السياحة الداخلية”.
و استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي السخط الذي نال من سلوكيات المصريين بفنادق الغرقة، باستياء شديد، مؤكدين أنهم السبب الرئيسي وراء تنشيط السياحة، كما أكد البعض على أن سلوكيات السائح الأجنبي لا تختلف كثيرًا عن نظيره المصري.
و استنكر عددد كبير من النشطاء تحقيق جريدة الوطن، مستاءين من عرض سلوكيات المصريين على أنها غير لائقة، في حين توفر الفنادق للأجانب الخمور، و حفلات الرقص، وغرف مزدوجة.

ومن أبرز آراء النشطاء:

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020