شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. قنوات مصرية وعربية انحازت للانقلاب التركي على حساب المهنية

بالفيديو.. قنوات مصرية وعربية انحازت للانقلاب التركي على حساب المهنية
شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة ، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية- حسب السلطات التركية- حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان

شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة ، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية- حسب السلطات التركية- حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

 تداولت الوكالات الاعلامية والقنوات الفضائية ، ما حدث في تركيا ، كل من منظورها الايدلوجي ، فظهرت قناتي العربية وسكاي نيوز بانحيازهما نحو الترويج للانقلاب، بخلاف عدد من القنوات المصرية الموالية لحكم العسكر، التي تحولت الى منصات احتفال شماتة في اردوغان وجماعة الاخوان.

– بعض اللقطات من تغطية “العربية وسكاي نيوز”:

 اتهم ناشطون قناة “سكاي نيوز العربية”، ومقرها الإمارات، بالترويج للانقلاب العسكري الفاشل في تركيا.

وقالوا إن “تغطية سكاي نيوز عكست أمنيات الحكومة الإماراتية بالشأن التركي، وسعادتهم في ساعات محاولة الانقلاب الأولى التي مالت نحو الانقلابيين”.

واعتبروا أن تغطية “العربية وسكاي نيوز” ، روّجت بشكل واضح للانقلاب، وصاغ مذيعوها الأخبار بطريقة توحي إلى نجاح الانقلاب”.

 

 

 

     لم تكن الفضائيات المصرية بمنأي عن ذلك ، فقد كانت حلقات التوك شو أمس ، علي القنوات الفضائية المملوكة لرجال أعمال موالين للنظام العسكري في مصر ، والتي كانت عبارة عن منصات احتفالية ، شماتة في اردوغان وجماعة الاخوان.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023