شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوفد البرلماني المصري يقترح تدريس “الروسية” لغة ثانية في مصر

الوفد البرلماني المصري يقترح تدريس “الروسية” لغة ثانية في مصر
وصف النائب فوزي شتا، عضو مجلس النواب ، الفكرة التي طرحها الوفد البرلماني المصري الموجود حاليا كضيف على مجلس الدوما الروسي ، بتدريس اللغة الروسية كلغة أجنبية ثانية في مصر، بعد اللغة الإنجليزية.

وصف النائب فوزي شتا، عضو مجلس النواب، الفكرة التي طرحها الوفد البرلماني المصري الموجود حاليا كضيف على مجلس الدوما الروسي، بتدريس اللغة الروسية كلغة أجنبية ثانية في مصر، بعد اللغة الإنجليزية، بأنها مبادرة محترمة يجب تطبيقها، وستعود بالفائدة على الشعب المصري كله.

وقال شتا، في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، اليوم الأربعاء، إنه من الضروري أن تتعلم الأجيال القادمة في مصر اللغة الروسية، من خلال تدريسها في المدارس المصرية؛ لأن القاهرة وموسكو بينهما علاقات قوية من زمن بعيد، كما أن روسيا تعد من أهم الدول بالنسبة لمصر، سواء اقتصاديًا أو سياسيًا.

وأوضح عضو مجلس النواب المصري أن روسيا كانت من أول الدول الداعمة للثورة المصرية، في الوقت الذي وقفت فيه الولايات المتحدة الأميركية ضدها في بدايتها، كما أنها تدعم كثير من الخطوات المصرية الدولية سياسيًا، وتحرص على الوقوف بجانب مصر في المحافل الدولية.

وأضاف: “لا أرى أي مانع من إنشاء مدارس تعلم الطلاب المصريين اللغة الروسية، لتكون الأجيال القادمة قادرة على التواصل بسهولة مع الروس، على غرار المدارس الإنجليزية والفرنسية والألمانية الموجودة في مصر، فهي خطوة سيكون من شأنها مساعدة مصر على الانتشار في العالم أيضًا”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023