شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. ظهور حوت جديد بالساحل الشمالي.. ووزير البيئة: مؤشر ايجابي

بالفيديو.. ظهور حوت جديد بالساحل الشمالي.. ووزير البيئة: مؤشر ايجابي
تبادل رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو اليوم الإثنين، يكشف وجود حوت في الساحل الشمالي تحديدًا بقرية قناة السويس الكيلو 65.

تبادل رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو اليوم الإثنين، يكشف وجود حوت في الساحل الشمالي تحديدًا بقرية قناة السويس الكيلو 65.
حيث سبق، وتم العثور على حيتان في الساحل الشمالي في قرى مختلفة، وأثارت ذعر المصطافين، فقدموا بلاغ إلى غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة ، عن تواجد حوت فى منطقة مارينا.
وتحرص وزارة البيئة على طمأنة المواطنين، حيث خرج الدكتور خالد فهمي وزير البيئة ليؤكد أن الحوت ليس له أي خطر على المواطنين فهو من النوع الزعنفة والذي يتغذى على الاسماك الصغيرة وليس له خطر مباشر على البشر .

الوزير أضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباحك عندنا” المذاع على قناة “المحور”: “أن ظهور أنواع من الحيتان في مناطق مختلفة شيء ايجابي ويعني ثراء النظام البيئي في المنطقة وتوافر السلسلة الغذائية التي تسمح لأنواع من الثدييات البحرية بأن تعيش وتتكاثر” .
واكد ان في خلال الاعوام الماضية كنا نجد من حين لآخر حوت نافق على الشواطئ والحيتان تختلف تماماً عن سمك القرش الذي يشكل خطر بالغ .
وقال فهمي أن لجان البحث والتنقيب لم تعثر على الحوت حتى الان وكل عملها بُني على الفيديوهات المتاحة ولكنها لم تتمكن من الوصول له والغوص بجانبه – بحسب قوله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023