شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحباط محاولة لتفجير موكب نتنياهو في كينيا و”إسرائيل” تنفي

إحباط محاولة لتفجير موكب نتنياهو في كينيا و”إسرائيل” تنفي
نفت إسرائيل، اليوم الخميس، خبرا تناقلته عدة مواقع صحفية عن تغيير مسار موكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة الكينية نيروبي لتفادي عبوة ناسفة.

نفت إسرائيل، اليوم الخميس، خبرا تناقلته عدة مواقع صحفية عن تغيير مسار موكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في العاصمة الكينية نيروبي لتفادي عبوة ناسفة.

وعلق عمانوئيل نخشون، المتحدث بلسان الخارجية الإسرائيلية، بحسب “الاناضول” : “إنه ببساطة غير صحيح”.

ذكرت صحيفة الجريدة الكويتية اليوم إن “كينيا أحبطت مخططاً لتفجيرات كانت تستهدف موكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي زار البلاد أخيراً”.

نقلت صحيفة “الجريدة” الكويتية (غير حكومية)، عن مصدر لم تحدد هويته في إسرائيل أن “السلطات الكينية أبلغت، مساء أمس الأول، الفريق الأمني لنتنياهو بشكل مفاجئ بضرورة تغيير مسار الموكب قبل لحظات من خروجه من المطار إلى مكان إقامته في العاصمة الكينية”.

وقالت نقلا عن المصدر ذاته ” الأمر أحدث بلبلة ومشادات كلامية غير مسبوقة بين الأمن الكيني ومسؤولي أمن نتنياهو، مضيفاً : إن الإسرائيليين استخفوا بداية بترتيبات الحراسة في كينيا، ولكن بعد تغيير المسار ووصول الوفود إلى أماكن الإقامة الآمنة اتضح أن المخابرات الكينية استطاعت الكشف عن مخطط لتفجير سيارات وعبوات في المسار الأصلي ،وأن تغيير الخطط كلها أنقذ الوفد الإسرائيلي من الهجوم”.

وتابع: “وعلى إثر ذلك، اعتقلت كينيا شخصين يشتبه في أن لهما علاقة بالمخطط، إلا أن المعلومات حول الحيثيات والجهة التي تقف وراء الهجوم الذي جرى إحباطه تحظى بتكتم كبير”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023