شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. من قباء إلى موسكو.. ملايين المسلمين يؤدون صلاة عيد الفطر

بالصور.. من قباء إلى موسكو.. ملايين المسلمين يؤدون صلاة عيد الفطر
ملايين المسلمين حول العالم صلاة عيد الفطر، اليوم وأمس، باختلاف بلدانهم، حيث أعلنت بعض الدول يوم الاثنين المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه فإن الثلاثاء في تلك الدول كان أول أيام العيد..

أدى ملايين المسلمين حول العالم صلاة عيد الفطر، اليوم وأمس، باختلاف بلدانهم، حيث أعلنت بعض الدول يوم الاثنين المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه فإن الثلاثاء في تلك الدول كان أول أيام العيد، فيما أعلنت دول أخرى أن الأربعاء، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وشهدت ساحات الصلاة في الدول الغربية والعربية توافد الآلاف منذ صباح يوم العيد، لسماع خطبة العيد وتأدية الصلاة .

مسجد قباء

شهد أول مسجد بني في الإسلام- مسجد قباء – كثافة حضور كبيرة منذ ساعات الفجر الأولى، حيث امتلأت أروقته وساحاته والشوارع المؤدية له بالآلاف من المصلين، كما رصد تواجد أمني مكثف حرصاً على سلامة المصلين.

موسكو

وفي العاصمة موسكو احتفل المسلمون، صباح الثلاثاء 5 يوليو، بحلول عيد الفطر المبارك، وتوافدوا على مسجد موسكو “الجامع” لأداء صلاة العيد، في أجواء ممتلئة بالسعادة والفرح.

وخصصت سلطات موسكو 7 نقاط في العاصمة الروسية للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتأدية الصلاة.

الأقصى

أدى نحو 100 ألف مصلٍ أدوا صلاة العيد في الأقصى، بينهم جاليات إسلامية، وعربية، وقال مدير عام الأوقاف الإسلامية الشيخ عزام الخطيب “إنهم يثبتون هوية المسجد الأقصى الإسلامية بشد الرحال إليه، وتأدية واجباتهم الدينية فيه، للتأكيد على التمسك بالقدس ومقدساتها، في وجه مخططات الاحتلال التهويدية”.

تركيا

وفي تركيا، شهد الآلاف من أبناء الجالية العربية المقيمة في تركيا، أمس الثلاثاء، صلاة وخطبة العيد بـ”مسجد السلطان أحمد” في مدينة إسطنبول، وتجاوز الحضور العشرة آلاف من المواطنين الأتراك والجاليات الأخرى.

السويد

وفي مدينة مالمو جنوب السويد، أدى المئات من المسلمين، صلاة العيد، وسط دعوات بأن يعم الأمن والسلام على البلدان العربية وكافة دول العالم.

بكين

توافد آلاف المسلمين في الصين، صباح اليوم الأربعاء، إلى مسجد نيوجيه في بكين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وشُددت الإجراءات الأمنية حول المسجد، كما أُغلقت العديد من الطرق المؤدية إلى المسجد أمام حركة المرور، لاستيعاب المصلين.

الجاليات العربية

ويحرص  أبناء الجالية العربية في جميع البلاد الغربية على أداء صلاة العيد، وسط تكبيرات العيد، مهما كانت المعوقات، وتتخذ في ذلك سلطات الدول كافة الإجراءات الأمنية للسيطرة على الأعداد في ساحات تخصص للصلاة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023