شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق معبر رفح بعد عبور 3750 مسافرًا في كلا الاتجاهين

إغلاق معبر رفح بعد عبور 3750 مسافرًا في كلا الاتجاهين
أغلقت السلطات المصرية فى الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء معبر رفح أمام حركة العبور بين مصر وقطاع غزة بعد فترة تشغيل استمرت 5 أيام، وعبور 3750 مسافرا في كلا الاتجاهين.

أغلقت السلطات المصرية  فى الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء معبر رفح أمام حركة العبور بين مصر وقطاع غزة بعد فترة تشغيل استمرت 5 أيام، وعبور 3750 مسافرا في كلا الاتجاهين.

وقال مصدر مسئول فى المعبر من الجانب المصرى: إن الإغلاق لأجل غير مسمى، موضحًا أن المسافرين الذين وصلوا فى اليوم الأخير للجانب المصرى القادمين من غزة ولم يتمكنوا من التحرك ليلاً من المعبر بسبب حظر التجوال على الطريق من المعبر حتى العريش، تم استضافتهم فى صالات المعبر وتوفير الرعاية لهم حتى يتمكنوا من السفر حال انتهاء حظر التجوال فى تمام الساعة 5 من صباح اليوم.

وقال مدير معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني هشام عدوان :”فتح المعبر لخمسة أيام من قبل السلطات المصرية خطوة جيدة وايجابية وساهمت في تخفيف معاناة المواطنين.
وأوضح في تصريحات صحفية لا يوجد معلومات عن تمديد فتح معبر رفح حتى اللحظة، وفي حال وصول أي معلومات عن تمديد العمل سيتم تعميمها على وسائل الإعلام.
وأشارإلى أن 2250 مسافر تمكنوا من مغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح خلال ايام فتحه، فيما وصل أكثر من 1500 عالق للقطاع.
وطالب السلطات المصرية بضرورة فتح معبر رفح بشكل مستمر من أجل تخفيف معاناة المواطنين المسجلين لدى وزارة الداخلية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023