شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القضاء الإداري” تلغي التحفظ على أموال مساعدة “مرسي”

“القضاء الإداري” تلغي التحفظ على أموال مساعدة “مرسي”
قبلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري،نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، طعن الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعدة الدكتور محمد مرسي ببطلان قرار التحفظ على أموالها، وألغت المحكمة القرار .

قبلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، طعن الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعدة الدكتور محمد مرسي ببطلان قرار التحفظ على أموالها، وألغت المحكمة القرار واعتبرته غير قانوني.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 52275 لسنة 68 قضائية، كلاً من رئيس مجلس الوزراء، ومساعد وزير العدل ورئيس لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة الإخوان ، والنائب العام.

قالت في دعواها: إنها فوجئت بقرار التحفظ على أموالها بزعم انتمائها لجماعة الإخوان، مؤكدة ان القرار مخالف للدستور والقانون؛ لأن فيه اعتداءً على الملكية الخاصة، وانتقاصًا من الحقوق الدستورية والقانونية المقررة للملكية دون سند من القانون، كما أنها اغتصبت اختصاص القضاء في هذا الشأن، لافتةً إلى أن المنع من التصرف أو الإدارة ينبغي أن يصدر من المحكمة الجنائية المختصة، وفقًا للضوابط المقررة في قانون الإجراءات الجنائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023