شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: الإصابة بفيروس زيكا أواخر الحمل لا تؤذي الجنين

دراسة: الإصابة  بفيروس زيكا  أواخر الحمل لا تؤذي الجنين
توصلت دراسة جديدة إلى أن إصابة النساء الحوامل في أواخر أشهر الحمل بفيروس زيكا لا تسبب إصابة للجنين بعيوب وتشوهات خلقية .

توصلت دراسة جديدة إلى أن إصابة النساء الحوامل في أواخر أشهر الحمل بفيروس زيكا لا تسبب إصابة للجنين بعيوب وتشوهات خلقية .

 أكدت الأبحاث أن فيروس زيكا يشكل خطرا ؛ نتيجة إصابة النساء الحوامل بالفيروس في وقت مبكر من الحمل، ويكمن الخطر الحقيقي في إصابة الأجنة بتشوهات خلقية عندما يولدون، في حال عدم إدراك أو ظهور أعراض تدل على إصابة الأم الحامل بفيروس زيكا ، وفق ” روسيا اليوم ” 

وأجرى باحثون من كولومبيا دراسة على 1850 من النساء الحوامل المصابات بفيروس زيكا، فوجدوا أن 600 امرأة أصبن خلال الثلث الثالث من الحمل، وحوالي 90% منهم أنجبن أطفالا لا يعانون من أي تشوهات خلقية تذكر، مثل صغر الرأس أو غيرها من العيوب الواضحة.
يذكر أن فيروس زيكا ينتشر عن طريق لدغة بعوضة استوائية، ويمكن أن ينتشر عن طريق الاتصال الجنسي حيث يمكن أن يعيش الفيروس عدة أشهر في السائل المنوي.

وكشفت دراسات حديثة أن الفيروس يمكن أن يبقى على قيد الحياة في اللعاب، الأمر الذي أثار الخوف من إمكانية انتقاله عبر التقبيل أو تشارك أدوات المائدة أو فرشاة الأسنان مع الأشخاص المصابين.

لم تظهر أية أعراض جراء الإصابة بفيروس زيكا لدى بعض الأشخاص، أما البعض الآخر فظهرت لديهم أعراض الحمى والطفح الجلدي وآلام المفاصل أو احمرار العينين، و حتي الآن لا يوجد أي لقاح للفيروس.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023