شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صورة ضحية رابعة.. السوفالدي لعلاج الكلى.. أخطاء في المسلسلات الرمضانية

صورة ضحية رابعة.. السوفالدي لعلاج الكلى.. أخطاء في المسلسلات الرمضانية
حفلت بعض المسلسلات الرمضانية هذا العام بالعديد من الأخطاء سواء العلمية أو المرتبطة بالأحداث الواقعية، أو من حيث الملابس والتي اختلطت فيها الصيفية بالشتوية، من هذه الأخطاء والملاحظات التي رصدها المشاهدون:

حفلت بعض المسلسلات الرمضانية هذا العام بالعديد من الأخطاء سواء العلمية أو المرتبطة بالأحداث الواقعية، أو من حيث الملابس والتي اختلطت فيها الصيفية بالشتوية، من هذه الأخطاء والملاحظات التي رصدها المشاهدون:

1- ضحايا رابعة

كان آخر هذه الأخطاء – حتى الآن – ما ظهر في الحلقة السابعة من مسلسل “القيصر”، حيث وضعوا صورة لأحد ضحايا “رابعة” بوصفه أحد تجار السلاح، والحقيقة أن الصورة كانت لـ محمد عنتر  الذي قتل نتيجة إصابة خطيرة علي يد قناصة بقسم أول مدينة نصر عقب مشاركته في مسيرة مؤيدة للدكتور محمد مرسي كانت عائدة إلى اعتصام ميدان رابعة العدوية.

واعتذر الفنان يوسف الشريف، عن ظهور صورة لأحد ضحايا مجزرة المنصة في مشهد من حلقات مسلسل القيصر.

وقال- عبر عدة تغريدات له على “تويتر”- “أنا بعتذر جدًا جدًا لو في أي حاجه تسيء لأي حد في الصور اللي ظهرت في الحلقة السابعة أنا طبعا لِسَّه مش فاهم أوي بس أوعدكم لو في حد غلط هيتحاسب”.

2- سيارة الترحيلات

جاءت الحلقة الأولى من مسلسل ” الخروج” بخطأ يتنافي مع الواقع، حيث ظهر مشهد هروب المتهمة من سيارة الترحيلات بمنتهى السذاجة، بجلوسها جانب الباب، وعدم تقييدها بالحديد، الأمر الذي لا يمكن حدوثه في الواقع، فالجندي المسؤول عن التامين هو من يجلس ناحية الخارج بينما المتهمين يبقوا في الداخل.

3- انعدام الدقة في اختيار الملابس

ظهر الفنان شيكو  مرتديًا بدلة صيفية في إحدى حلقات مسلسل “نيللي وشريهان”، في حين ارتدى كل من حولة ملابس شتوية حتى أمين الشرطة.

4- ملابس عامل النظافة

لم يتوقف خطأ اختيار الملابس عند استبدال الصيفي بالشتوي، ولكن أيضًا في مستوى ملابس الشخصية، ففي مسلسل “راس الغول” بطولة الفنان الكبير محمود عبد العزيز، شهدت الحلقة الثانية هروب محمود عبد العزيزبملابس عامل نظافة، حيث كانت الملابس منمقة ومرتبة  لا تتناسب مع الشخصية.

5- خطأ الساعة المتكرر

 أخطأ الفنان محمد رمضان في مسلسله “الأسطورة”، وهو يؤدي شخصيتين، حيث ارتدى ساعة في  شخصية ناصر الدسوقى ، وهي نفسها التي ادى بها شخصية رفاعي .

يذكر إن خطأ “الساعة”، أحد الاخطاء التي ظهرت في فيلم “الناصر صلاح الدين”، حيث ظهر أحمد مظهر  وهو يرتدي ساعة، وهو ما لا يتناسب مع الحقبة الزمنية وقتها.

6- فروق السن لا يعتد بها في الدراما المصرية

ظهرت ليلى علوي في الحلقة الأولي من مسلسل “هي ودافنشي” وهي في علاقة حب بينها وبين الممثل أحمد سعيد عبد الغني، مما أثار سخرية رواد مواقع التواصل، حيث استشهدوا بأحد أفلام ليلى علوي عام 1985، وكانت تقوم بدور خطيبة “سعيد عبد الغني” والد الفنان “أحمد سعيد عبد الغني”.

وأثار مسلسل “فوق مستوى الشبهات” للفنانة يسرا حفيظة البعض بسبب أزمة فارق السن، حيث تظهر الفنانة يسرا والفنانة ليلى عز العرب كإبنة وأمها، في حين أن فارق السن بينهم صغير للغاية، فبالرجوع إلى عمر الفنانتين، فإن يسرا من مواليد 1951، وليلى عز العرب 1948، مما يشير إلى أن الفارق بينهما 3 سنوات فقط.

7- السوفالدي عقار للكلى في مسلسل ” القيصر”

معروف أن عقار السوفالدي، لعلاج مرضى الكبد، ولكن القائمين على مسلسل “القيصر” لم  يهتموا بمعرفة طبيعة العقار، فأخطأ الفنان أحمد حلاوة في مشهد السجن وهو يقول  لعسكري الأمن المركزي “ازيك والدتك عاملة ايه في موضوع الكلى، وهل السوفالدي اللي بعتهولنا ده عالجها”، ومن المعروف ان السوفالدي يعالج مرضي الكبد وليس الكلى.

وأثارت  بعض الأخطاء سخرية مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أثار ت أخرى غضبهم، ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج ‫#‏رأيك_في_مسلسلات_رمضان‬ لتقييمها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023