شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيطرة على الاشتباكات بين الغجر والأهالي في الشرقية

السيطرة على الاشتباكات بين الغجر والأهالي  في الشرقية
تمكن ضباط مباحث الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، من السيطرة على الاشتباكات العنيفة التي وقعت بمنطقة السكة الجديدة بمدينة الإبراهيمية، بين عدد من الغجر ومجموعة من الأهالي.

تمكن ضباط مباحث الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، من السيطرة على الاشتباكات العنيفة التي وقعت بمنطقة السكة الجديدة بمدينة الإبراهيمية، بين عدد من الغجر ومجموعة من الأهالي.

وتسببت المشاجرة في حالة من الذعر بين الأهالي بالمدينة، بسبب إطلاق الخرطوش والشماريخ واستخدام زجاجات المولوتوف بالمشاجرة بين الطرفين.

تلقى اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء هشام خطاب، مدير البحث الجنائي، يفيد بورود بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة بمنطقة السكة الجديدة بالإبراهيمية.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، إن المديرية دفعت بتعزيزات إلى مكان الاشتباكات للسيطرة عليها.

وقال أحد شهود العيان ويدعى أحمد يسرى: إنه منذ عدة أيام وقعت مناوشات ومشادات بين الأهالي والغجر، كادت أن تتطور إلى معركة عنيفة بين الطرفين، إلا أن بعض أهالي المركز تدخلوا للتهدئة بين الطرفين.

وأضاف: “الغجر افتعلوا أزمة مع بعض شباب المركز، وأطلقو الأعيرة النارية تجاههم، لأنهم أرادوا فرض سيطرتهم على المنطقة، الأمر الذي رفضه شباب المركز وأدى إلى الاشتباكات، لافتا إلى أن هناك حالة من الذعر والخوف بين الأهالى بسبب الاشتباكات التي استمرت أكثر من ساعتين.

يذكر أن هناك مناوشات بين الأهالى والغجر منذ 3 أيام تطورت ليلة أمس الخميس، إلى مشاجرة عنيفة بين الطرفين وناشد الأهالى الأجهزة الأمنية بسرعة إرسال دعم إلى مركز شرطة الإبراهيمية للسيطرة على الموقف، وتمكنت القوات من السيطرة على المشاجرة وتم إصابة شخص وشهرته “أحمد ابن الست” وتم نقله إلى مستشفى الزقازيق الجامعى، فيما أصيب عدد من الطرفين ورفضوا الذهاب إلى المستشفيات خشية من ضبطهم وقرروا العلاج بالعيادات الخاصة،فيما حددت الأجهزة الأمنية عدد من طرفى المشاجرة للعمل على ضبطهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023