شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تتلقى طلبًا برفع اسم سامح فهمي من قوائم الممنوعين من السفر

النيابة تتلقى طلبًا برفع اسم سامح فهمي من قوائم الممنوعين من السفر
كشفت مصادر قضائية: إن "النيابة العامة تلقت طلبًا برفع اسم المهندس سامح فهمى، وزير البترول الأسبق، من قائمة المتحفظ على أمواله والممنوعين من السفر، وذلك بعد حصوله على أحكام بالبراءة فى جميع القضايا المتهم فيها .

كشفت مصادر قضائية: إن “النيابة العامة تلقت طلبًا برفع اسم المهندس سامح فهمى، وزير البترول الأسبق، من قائمة المتحفظ على أمواله والممنوعين من السفر، وذلك بعد حصوله على أحكام بالبراءة فى جميع القضايا المتهم فيها عدا قضية “كسب غير مشروع”و التى مازالت قيد التحقيق ولم ينته الخبراء من إعداد تقاريرهم حول عناصر ثروته”.

وأشارت المصادر في تصريحات صحفية ، إلى أن المهندس سامح فهمى وزير البترول الأسبق و5 متهمين آخرين من قيادات قطاع البترول، حصلوا على حكم بالبراءة فى إعادة محاكمتهم فى اتهامهم بإهدار المال العام والإضرار العمد به والتربح وتربيح الغير من خلال تصدير الغاز المصرى إلى “إسرائيل” بأسعار زهيدة وبهذا الحكم أصبح “فهمى” غير مطلوب على ذمة قضايا عدا قضية الكسب غير المشروع التى مازالت تحقق.

وأوضحت المصادر أن النيابة ستخاطب جهاز الكسب غير المشروع لمعرفة الأسباب التى أدت إلى إصداره قرار بمنع سامح فهمى وأسرته من التصرف فى أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة ومنعهم من السفر وذلك لاتخاذ الإجراءات الأزمة حيال طلب رفع اسمه من قائمة التحفظ.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023