شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطات الاحتلال تؤكد علمها بهوية منفذي عملية إطلاق النار في تل أبيب

سلطات الاحتلال تؤكد علمها بهوية منفذي عملية إطلاق النار في تل أبيب
أفاد بيان صادر عن شرطة الاحتلال الاسرائيلي، أنها قامت بتحديد منفذي عملية إطلاق النار في تل أبيب وأصابتهما، وأشارت الشرطة أن أحد منفذي العملية يخضع لعملية جراحية في مستشفى "أيخيلوف" بمدينة تل أبيب.

أفاد بيان صادر عن شرطة الاحتلال الاسرائيلي، أنها قامت بتحديد منفذي عملية إطلاق النار في تل أبيب وأصابتهما، وأشارت الشرطة أن أحد منفذي العملية يخضع لعملية جراحية في مستشفى “أيخيلوف” بمدينة تل أبيب.

وقال بيان شرطة الاحتلال، إن منفذي العملية فلسطينيان من بلدة يطا قضاء الخليل، وهما من عائلة واحدة، ووقعت عملية إطلاق النار في مجمع “سارونا” التجاري القريب من مقر وزارة الأمن الإسرائيلية.

وقتل 4 إسرائيليين في عملية إطلاق نار، مساء أمس الأربعاء، وسط مدينة تل أبيب، بالقرب من مقر وزارة الأمن الإسرائيلية، فيما أصيب واحد بإصابة حرجة، كما وُصفت جراح ثلاثة آخرين بأنها متوسطة، وقالت الشرطة في بيانها إن هناك 14 آخرين وصلوا إلى المسشتفى بعد إصابتهم بهلع.

وفي وقت لاحق اتضح أن منفذا العملية هما محمد أحمد موسى مخامرة وخالد محمد موسى مخامرة – وهما في العشرينيات من عمرهما، وسكان قرية يطا، ما دفع قوات الجيش الإسرائيلي إلى تطويق البلدة، فيما أكدت مصادر فلسطينية أن هناك حظر تجول فرضه الجيش في البلدة.

وأدت العمليات الفدائية الفلسطينية إلى مقتل 31 إسرائيليًا منذ مطلع العام الجاري 2016م، فيما قتلت القوات الأمنية الإسرائيلية 196 فلسطينيًا، بحجة تشكيلهم تهديد وخطر على قوات الأمن الإسرائيلية أو محاولة تنفيذ عمليات طعن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023