شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تداعيات تسريب الامتحانات.. مجلس النواب: “اللي غلط هتتقطع رقبته”

تداعيات تسريب الامتحانات.. مجلس النواب: “اللي غلط هتتقطع رقبته”
أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه تقدم ببيان عاجل لوزير التربية والتعليم حول تسريب امتحان الثانوية العامة وإلغاء امتحان مادة التربية الدينية، وقال: "اللي غلط هتتقطع رقبته، والبرلمان مش هيعدي الموضوع".

أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه تقدم ببيان عاجل لوزير التربية والتعليم حول تسريب امتحان الثانوية العامة وإلغاء امتحان مادة التربية الدينية، وقال: “اللي غلط هتتقطع رقبته، والبرلمان مش هيعدي الموضوع”.

طالب “شيحة”، في تصريحات صحفية، وزير التربية والتعليم بتوضيح كيفية اختراق المنظومة وتسريب الامتحان، وكيفية ضمان عدم تكرارها مرة ثانية.

وأشار إلى أن مجلس النواب شكل لجنة تقصي حقائق من لجنتي التعليم، والأمن القومي لبحث القضية، متابعًا: “البرلمان لن يمرر ما حدث ببساطة؛ لأن هناك قصورًا في منظومة التعليم”.

في السياق نفسه، كشف مصدر قضائي بنيابة جنوب القاهرة الكلية أن النيابة تحقق الآن مع 12 من مسؤولي وزارة التربية والتعليم في وقائع تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وكان بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قد اعترف، في تصريحات سابقة، بأن تسريب امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية، أمس الأحد، حدث من داخل وزارة التربية والتعليم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023