شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوى قضائية لغلق مكتب صحيفة “الجارديان” بالقاهرة

دعوى قضائية لغلق مكتب صحيفة “الجارديان” بالقاهرة
قال المحامي سمير صبري، إنه تقدم بدعوى قضائية لمحكمة القضاء الإداري يطالب فيها باستصدار حكم بإغلاق مكتب صحيفة الجارديان بالقاهرة، على خلفية كشف "هيئة تحرير الصحيفة" تزييف مراسلها بمصر لبعض الموضوع واختلاق مصادر على غير الحقيقة

قال المحامي سمير صبري، إنه تقدم بدعوى قضائية لمحكمة القضاء الإداري يطالب فيها باستصدار حكم بإغلاق مكتب صحيفة الجارديان بالقاهرة، على خلفية كشف “هيئة تحرير الصحيفة” تزييف مراسلها بمصر لبعض الموضوع واختلاق مصادر على غير الحقيقة.

وذكرت الدعوى- بحسب المحامي الشهير سمير صبري- “أنه باعتراف الصحيفة بفبركة تقارير ضد مصر يدل على أنها فقدت مصداقيتها وأنها لم تلجأ إلى الاعتذار إلا بعدما هدد عدد من المصادر التى استندت إليها الصحيفة بفضحها وتكذيبها، لذلك اضطرت أن تحقق في الأمر وتعلن اعتذارها.

وأضافت الدعوى: “وقد دأبت الصحيفة علي توجيه سهامها لمصر عبر العديد من التقارير الكاذبة التي نشرتها عن الأوضاع في البلاد على مدار السنوات الثلاث الماضية، وكلها تقارير خاطئة تعمل على تشويه مصر ومؤسسات الدولة، إلى جانب استغلال بعض الأحداث التي تشغل الرأي العام الداخلي والخارجي وإعداد تقارير صحفية تخالف الحقيقة”.

يرى مقدم الدعوى أن غلق مكتب الصحيفة أصبح ضرورة حتمية ليكون الأمر إنذاراً وعظة لأي صحيفة أووكالة أجنبية تعمل في مصر، ولإثبات قدرة الدولة على اتخاذ موقف تجاه المؤسسات الإعلامية التي تعمل ضد الوطن واستقراره الأمني والاقتصادي.

اعتذرت صحيفة الجارديان، وهي جريدة بريطانية شهيرة، منذ يومين عن مجموعة من التقارير نشرها مراسلها بالقاهرة، خلال السنوات الماضية، وأكدت في بيان اعتذارها حذف 13 موضوعا يحتوون على مواد مزيفة واختلاق مصادر، وتأويل تصريحات لمصادر لم تدل بأحاديث للجريدة، وذلك بعد التحقيق في الوقائع من محققين مستقلين، كما ذكرت الجريدة في بيانها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023