شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. سكك حديد الدقهلية تشكو مرار الإهمال

بالصور.. سكك حديد الدقهلية تشكو مرار الإهمال
لا تزال السكك الحديدية تشكو من تهالك البنية التحتية للقطارات، ولا يكاد يمر عام دون وقوع كوارث عليها تودي بحياة المئات، ويشكو مواطنو الدقهلية والعاملون بالسكك الحديدية من تهالك عربات القطارات بشكل ملحوظ، دون صيانة أو اهتمام...

لا تزال السكك الحديدية تشكو من تهالك البنية التحتية للقطارات، ولا يكاد يمر عام دون وقوع كوارث عليها تودي بحياة المئات في العديد من المحافظات، وبالأخص محافظة الدقهلية التي يشكو العاملون بالسكك الحديدية ومواطنوها من تهالك عربات القطارات بشكل ملحوظ، دون صيانة أو اهتمام من المسؤولين.

يشكو عمال القطارات بالدقهلية من تدهور حاد في الصيانة والتجديد الدوري للمكائن والعربات والقضبان المتهالكة والتي ما لبثت أن سببت عشرات الحوادث والتي أودت بحياة المئات دون رقيب أو حسيب؛ نتيجة سوء حالة السكك الحديدية والمزلقانات والقطارات، فضلًا عن ضعف تدريب العنصر البشري من سائقين وحراس المزلقانات.

يحدثنا “م.ع”، سائق قطار، قائلًا: “أنا شغال في الشركة من حوالي 20 سنة خلالهم شفت كتير من التجديدات والإصلاحات بس للأسف كانت بشكل محدود وكانت بالقطارة للأسف فأنا بتمنى الحكومة تبصلنا بعين الشفقة حتى وتعيرنا بعض الاهتمام”.


ومن جانب آخر، يحدثنا “م.ح”، أحد المواطنين، قائلًا: “البلد ماشية إلى الهاوية بشكل واضح، إهمال متواصل في تحديث الشبكة واستهتار بحياة الشعب”.

وتقول أم أحمد، عاملة بسكة حديد مصر: “الأحوال في الشركة فيها بعض المشاكل في انعدام ميزانيات الصيانة بسبب حالة الحكومة الاقتصادية وبنحاول نطالب بحقوق الشبكة في التجديد والإحلال بس الحكومة منطنشة الجانب ده، وكمان في هادر كبير في ميزان المدفوعات بسبب المشاكل الكتير وقطع السكك وتعطيل القطارات”.

يذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد أصدر تقريرًا يوضح أن عام 2009 بلغ عدد الحوادث فيه 1577 حادثًا، في حين كان عاما 2011 و2012 أقل الأعوام من حيث عدد الحوادث طوال الاثني عشر عامًا الأخيرة.

وسجل عام 2011 عدد حوادث بلغ 489 حادثًا، في حين سجل عام 2012 عدد حوادث بلغ 447 حادثًا فقط. عدد حوادث القطارات خلال عام 2014 بلغ نحو 1044 حادثًا، مقارنة بنحو 975 حادثًا في عام 2002.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023