شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أحمد بدير.. من البكاء على “المخلوع” إلى “التطبيل” للسيسي

بالفيديو.. أحمد بدير.. من البكاء على “المخلوع” إلى “التطبيل” للسيسي
بدأ الفنان أحمد بدير الدخول في معترك التصريحات السياسية منذ الايام الأولي لثورة 25 يناير ، فسرها البعض بلجوء نظام مبارك إلي تهدئة الشارع من خلال تصدير الفنانين و المثقفين و هجومهم علي شباب الثورة .

بدأ الفنان أحمد بدير الدخول في معترك التصريحات السياسية منذ الأيام الأولى لثورة 25 يناير، فسرها البعض بلجوء نظام مبارك إلى تهدئة الشارع من خلال تصدير الفنانين والمثقفين وهجومهم على شباب الثورة.

ومنذ ذلك الحين أصبح وجه أحمد بدير مألوفا في برامج التوك شو ليعبر عن رأيه السياسي المهاجم دائما لثورة 25 يناير والتمجيد في نظام مبارك والسيسي، والذي وصفه الكثيرون بالتملق والتأييد الأعمى للنظام.

1- البكاء على “مبارك” 

لا يزال مشهد أحمد بدير وهو يبكي على “مبارك” عبر شاشة المحور خلال ثورة 25 يناير محفورا في الأذهان؛ حيث قال: “لازم لما أبص كده ألاقي صورتك محطوطة ورا مكتبي.. مينفعش” ثم انهار باكيا. 

 

2- مسرحية غيبوبة 

قدم بدير مسرحية “غيبوبة”؛ الأمر الذى رفضه الجمهور وحظيت المسرحية باستهجان وغضب كبير بعد العرض الأول لها، وطالبوا الأجهزة المسؤولة بمنع عرضها لأنها تمثل إهانة صريحة لثورة يناير، وتحيزا واضحا لنظام مبارك.

وتم تدشين حملات لمقاطعة المسرحية ووقف عرضها، وبالفعل تم منعها في عدد من المحافظات منها محافظة السويس ومحافظة القليوبية.

وأثناء استضافته مع وائل الإبراشي، اتصل أحد أهالي السويس وهاجم بدير بعد تلك المسرحية، قائلا: “سبب منع عرض مسرحية غيبوبة في السويس أن الرواية التي يخرج بها الفنان أحمد بدير على الهواء تختلف تماما عن العرض، العرض متفصل على بدير”، وأضاف: “موقف بدير معروف عن الثورة، وماتيجيش تكلمني عن الثورة وتفهمني إن انت مع الثورة، انت أول واحد عيطت على مبارك”.

وتابع: “لما يطلع أحمد بدير يقول إن السوايسة خونة وإخوان وعشان كدة الإخوان منعوا المسرحية، السوايسة دول أرجل ناس”.

3- فيلم هيبتا 

بعد فيديو “الواقي الذكري” الذي ظهر فيه شادي حسين وأحمد مالك في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، أعلن أحمد بدير عن انسحابه من فيلم هيبتا، وقال إنه مستعد لدفع أي مقابل لحذف جميع مشاهده مع مالك، وقال: “بعد ما بدر من مالك خلال فيديو الإساءة لجهاز الشرطة، تقدمت بطلب لنقيب السينمائيين، أشرف زكي، بحذف جميع المشاهد التي تجمعني معه، وسأقوم بتحمل كل التكاليف المادية”.

 

4- تيران وصنافير

بعد تنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية وبالرغم من أن ذلك التنازل أغضب الشعب المصري بكل طوائفه فإن الفنان أحمد بدير، قال “أقسم بالله سأعتزل التمثيل في حال ثبوت ملكية مصر لجزيرتي تيران وصنافير”.

وأضاف بدير خلال لقاء تلفزيوني عبر برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” مساء أمس الأحد: “أنا واثق في الرئيس السيسي، حسب وصفه- فهو لم يبع الشعب المصري، حيبيع جزيرتين، بيسهر ليل نهار حيبيع جزيرتين، ومصر لا يمكن أن تخدع أحد و تسرق حق أي دولة لأنها بلد شريفة، محدش يقول إن بعد كلامي الرئيس حيشغلني في مسلسل بكره، فماسبيرو لا ينتج حاليا ولا شيء تبع الحكومة”.

 

5- يكره المخالفين له في الرأي

 لم يكتفِ بتلك المواقف التي جعلته في القائمة السوداء، وقرر أن يكتسب مساحة أكبر في نبذ جمهوره، فقرر مهاجمة كل من يخالفه في الرأي أو يخالف نظام السيسي الذي قرر أن يكون في معسكره الدائم، فهاجم لاعب المنتخب الوطني السابق محمد أبو تريكة، قائلًا “أنا بكرهه هو واللاعب أحمد عبدالظاهر”.

ورفض أحمد بدير -خلال لقائه في برنامج “100 سؤال” على فضائية “الحياة”، مع الإعلامية رغدة شحلوب- وصف محمد حسني مبارك بـ”المخلوع”، كما اعتبر أن الإعلامي باسم يوسف “دمه ثقيل”، كما هاجم الفنان خالد أبو النجا، مؤكدًا أنه يكره مصر.

ومن ضمن تصريحاته المثيرة، قوله: “لو كنت أمير جماعة جهادية لفجرت تركيا لأنها أساس الإرهاب، وليس إسرائيل، فهناك ثأر لن ينسى بيننا وبينهم”.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023