شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. توفي بعد تمثيل مشهد الميت.. تعرَّف على “الضيف أحمد”

بالفيديو.. توفي بعد تمثيل مشهد الميت.. تعرَّف على “الضيف أحمد”
يوم 16 إبريل، تحل ذكرى وفاة الفنان الكوميدي، الضيف أحمد، الذي توفي عام 1970 عن عمر يناهز 33 عامًا، وبوفاته فقد ثلاثي أضواء المسرح ضلعًا مهمًا، ما جعل كلًا منهما يتجه إلى أعماله الفنية الخاصة.

حلت، أمس 16 إبريل، ذكرى وفاة الفنان الكوميدي، الضيف أحمد، الذي توفي عام 1970 عن عمر يناهز 33 عامًا، وبوفاته فقدت فرقة ثلاثي أضواء المسرح ضلعًا مهمًا، ما جعل كلًا منهما يتجه إلى أعماله الفنية الخاصة.

نشأة الضيف أحمد

ولد الضيف أحمد، في 12 ديسمبر 1936، في مدينة تمى الأمديد بالدقهلية.

بدأ حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح، بالاشتراك مع سمير غانم وجورج سيدهم. ظهرت موهبته في التمثيل وهو لا يزال طالبًا؛ فحصل على عدة جوائز عن الأدوار التي أداها على مسرح الجامعة وعن إخراجه عدة أعمال من روائع المسرح العالمي.

لم يعرف الشهرة الفنية الحقيقية سوى بعد تكوينه لفرقة “ثلاثي أضواء المسرح” التي قدم من خلالها عدة اسكتشات غنائية ومسرحيات كوميدية أشهرها “طبيخ الملائكة.. كل واحد له عفريت.. زيارة غرامية.. الرجل اللي جوز مراته” التي أخرجها للفرقة.

           

بعض أعماله

له العديد من الأفلام الناجحة؛ جاء في مقدمتها “القاهرة في الليل” عام 1963، و”آخر شقاوة” عام 1964، و”المشاغبون” عام 1965، و”30 يوم في السجن”، و”المجانين الثلاثة” عام 1970.

وفاته

فى الرابعة من صباح الإثنين 16 إبريل عام 1970، وفي الليلة نفسها كان الضيف عائدًا مع زميليه جورج سيدهم وسمير غانم من الأردن؛ حيث شاهدوا في عمان العرض الأول لفيلم “المجانين الثلاثة”، واشتركوا في إحياء حفلة زفاف شقيقة الملك حسين، بحسب مجلة “ألف ليلة وليلة”.

خرج من المطار إلى مسرح “الهوسابير”، وبدأ “الضيف” يتصل بأفراد فرقة ثلاثي أضواء المسرح لإجراء البروفة الأخيرة على مسرحية “الراجل اللي جوز مراته”، التي يخرجها ويمثل فيها دور الرجل الميت وهو آخر مشهد في المسرحية.

كان المشهد يقتضي أن يضع الحانوتي “الضيف” في النعش، ليقبض من حوله قيمة التأمين على حياته، ومن مفارقات هذه الحياة الغريبة أن الضيف مات فعلًا، فبعد أن انتهى من إجراء البروفات على خشبة المسرح، ودع زملاءه على أساس اللقاء في اليوم التالي، وهو يوم بدء عرض المسرحية أمام الجمهور.

وبعدها توجه الضيف أحمد إلى منزله، والإرهاق يظهر عليه بصورة غير عادية، وقال لزوجته نبيلة مندور “إنه يستشعر إجهادًا وضيقًا في التنفس”، واستراح على السرير فتضاعف الألم عليه، فأسرع به الجيران إلى مستشفى العجوزة، وتوفي وهو في الطريق قبل أن يصل إلى المستشفى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023