شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء سريان الهدنة في اليمن قبيل مفاوضات التسوية السلمية

بدء سريان الهدنة في اليمن قبيل مفاوضات التسوية السلمية
تبدأ منتصف ليل اليوم الأحد، هدنه في اليمن لإنهاء القتال الدائر في البلاد لأكثر من عام وبدء مفاوضات مرتقبة للتسوية السلمية، وقبيل بدء سريان الهدنة، شهدت البلاد تصعيدا في العمليات القتالية بين الجانبين.

تبدأ منتصف ليل اليوم الأحد، هدنة في اليمن لإنهاء القتال الدائر في البلاد لأكثر من عام، وبدء مفاوضات مرتقبة للتسوية السلمية، وقبيل بدء سريان الهدنة، شهدت البلاد تصعيدا في العمليات القتالية بين الجانبين.

وكانت الأمم المتحدة قد سعت لإقرار وقف إطلاق النار تمهيدًا لمباحثات سلام من المقرر أن تجرى في الكويت بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا بقيادة عبدربه منصور هادي والحوثيين المدعومين من إيران.

من جانبه، رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الأحد، بالهدنة الإنسانية في اليمن، ودعا المتمردين الحوثيين إلى احترامها.

قال الأمين العام في بيان إنه “حض” الحوثيين وحلفاءهم على “إعطاء موافقتهم (على الهدنة) والتزام الهدنة الإنسانية لما فيه خير جميع اليمنيين”، كما طالب أطراف النزاع بـ”العمل بحسن نية طيلة فترة سريان الهدنة”.

كما طالب بـ”تسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى كل مناطق اليمن”، وكذلك إتاحة الوصول السريع والآمن لوكالات الإغاثة الإنسانية إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023