شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس” تؤكد وجود تحسن ملموس في علاقتها مع مصر

“حماس” تؤكد وجود تحسن ملموس في علاقتها مع مصر
أكد أسامة حمدان مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" ، أنّ هناك تحسن ملموس في علاقة الحركة مع مصر، قائلاً: "نأمل تطوير هذه العلاقة، وأن تسير نحو الأفضل، وفي الاتجاه الذي يخدم القضية الفلسطينية"

أكد أسامة حمدان مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ، أنّ هناك تحسنا ملموسا في علاقة الحركة مع مصر، قائلاً: “نأمل تطوير هذه العلاقة، وأن تسير نحو الأفضل، وفي الاتجاه الذي يخدم القضية الفلسطينية”.

وأوضح حمدان في تصريحات صحفية، اليوم السبت، نقلتها وكالات أنباء، أن تطور العلاقة مع مصر سينعكس إيجابًا على الوضع الإنساني، في قطاع غزة، وأكد أن دور مصر “أساسي وفعّال”، وأن أي علاقة مع أي دولة، أو أي طرف لن يكون على حساب العلاقة مع مصر.

وأضاف: “أعتقد أنه من واجبنا أن نبذل كل ما في وسعنا لتحسين واقع غزة، بأفضل صورة ممكنة، وتحسين العلاقة مع مصر، أحد أهم هذه العوامل”، ورفض حمدان الكشف عن طبيعة تطور العلاقة، وحول ما إذا كانت هناك لقاءات مرتقبة بين الجانبين، أوضح مكتفيًا بقوله: “لا أستطيع التحدث بأي تفاصيل، علاقتنا مع مصر نريد أن تكون قوية”.

وأمس، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية إن “حدود قطاع غزة مع مصر آمنة بقرار سياسي”، وأضاف: “لا دور عسكري ولا أمني لنا في سيناء، أو رفح المصرية، لم نسمح بالعبث في أمن مصر في الماضي، ولن نسمح بذلك في المستقبل”.

وأكد هنية، التزام حركته بـ”حسن العلاقة مع مصر”، مجددًا عدم تدخل “حماس” في الشأن الداخلي لمصر أو لأي دولة عربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023