شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عكاشة يكشف تفاصيل خطيرة عن لقائه بالسفير الإسرائيلي.. تعرف عليها

عكاشة يكشف تفاصيل خطيرة عن لقائه بالسفير الإسرائيلي.. تعرف عليها
كشف توفيق عكاشة عضو برلمان السيسي عن كواليس وتصريحات خطيرة في اللقاء الذي جمعه بالسفير الإسرائيلي في القاهرة والذي لاقى بسببه موجة انتقادات واسعة واتهامات بالتطبيع مع إسرائيل

كشف توفيق عكاشة عضو برلمان السيسي عن كواليس وتصريحات خطيرة في اللقاء الذي جمعه بالسفير الإسرائيلي في القاهرة والذي لاقى بسببه موجة انتقادات واسعة واتهامات بالتطبيع مع إسرائيل.

ورد عكاشة على الصور التي انتشرت له أثناء مقابلته السفير الإسرائيلي بالقاهرة، حاييم كورن، خلال لقائهما على العشاء في منزل عكاشة بالدقهلية مساء الأربعاء، بإنه كان يهدف  إلى  محورين أساسين وهما بناء تمثال للرئيس الراحل جمال عبدالناصر في قلب تل أبيب، وحل مشكلة سد النهضة الإثيوبي.

وقال عكاشة في تصريحات إعلامية، إنه تحدث مع السفير الإسرائيلي حول كتابه الجديد، وعلامات آخر الزمان من وجهة نظر “الإسرائيليين” وهيكل سليمان، قائلًا قلت له “أنتم غير قادرين على تحديد مكانه وأنا مستعد أن آتي إليكم لتحديد مكانه”.

وعن رد السفير الإسرائيلي عندما قال له “عكاشة” إنه يعلم مكان هيكل سليمان، وإنه مستعد للسفر لإسرائيل لإيجاده، قال إن “السفير وافق بشدة إلا أنني اشترطت أن أفعل ذلك مقابل حل مشكلتي سد النهضة الإثيوبي وتحكيم الغاز، وبناء 10 مدارس بدلا من التي دمرت في بحر البقر بالشرقية، أثناء احتلال إسرائيل لسيناء”.

وقال عكاشة ردًا على الهجوم عليه بسبب تلك المقابلة، قائلًا أنا قلت للسفير الإسرائيلي “عليكم بناء تمثال من الفضة لجمال عبدالناصر في تل أبيب، لأنه لولا عبدالناصر ما كانت إسرائيل”، و”المفروض تطلعوا أنور السادات من القبر وتضربوه بالرصاص”، مضيفًا أن السفير ضحك وقال: “الإسرائيليون يحبون السادات لكنه كان خطرا علينا”.

كما أكد أنه سيتم عقد عشاء آخر بحضور السفيرين الأمريكي والبريطاني، للتنسيق حول الموضوعات التي طرحت.

واختتم قوله بأن السفير الإسرائيلي أكد له أن “50% من الإسرائيليين يشاهدون برنامجه يوميًا، وإن السفير يتابعه شخصيًا ووصفه بالرجل المفكر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023