شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حادث الدرب الأحمر.. الداخلية تواصل تجاوزاتها بـ4 محافظات

بعد حادث الدرب الأحمر.. الداخلية تواصل تجاوزاتها بـ4 محافظات
لم تكن واقعة قتل أمين شرطة لمواطن بالدرب الأحمر هي الأخيرة بععد حالة الهجوم الكبيرة علي الشرطة والغضب الشعبي ضدهم، ووعود عبد الفتاح السيسي.

لم تكن واقعة قتل أمين شرطة لمواطن بالدرب الأحمر هي الأخيرة بعد حالة الهجوم الكبيرة علي الشرطة والغضب الشعبي ضدهم، ووعود عبد الفتاح السيسي.

المنوفية

فلم تمر ساعات قليلة حتي تكررت اعتداءات الشرطة  في العديد من الوقائع الأخرى كان آخرها قتل أمين شرطة وعائلته لمواطن بالمنوفية.

حيث أكد أحد الأهالي بقرية مليج التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية مقتل موظف بالمعاش على يد زوج ابنته وشقيقه أمين الشرطة بسبب خلافات النسب.

وأضاف: “نشب خلاف بين طرف أول مغاوري إسماعيل 61 سنة موظف بالمعاش وبين وليد أبو زيد أمين شرطة وشقيقه محمد أمين شرطة أيضا وزوج ابنة الأول للخلاف على أسبقية الري؛ حيث إنهما جيران في الأرض الزراعية فنشبت بينهما مشاجرة على خلفية مشاكل أخرى قديمة خاصة بالنسب قام على إثرها الثاني بالتعدي على الأول بآلة حادة ما أدى لإصابته فقام على إثرها نجل الأول “حسين” بالتعدي على الثاني لتعديه على والده وأصابه بجرح قطعي”.

واستكمل روايته قائلاً: إن أشقاء أمين الشرطة توجهوا للأرض الزراعية وقاموا بنقل شقيقهم للمستشفى، في نفس الوقت الذي توجه فيها “مغاوري” ونجله إلى المستشفى أيضا لتلقي العلاج.

وتابع أنه من بين أشقاء أمين الشرطة المصاب محمد أبو زيد الذي يعمل هو أيضا أمين شرطة الذي توجد بينه وبين المتوفى مغاوري إسماعيل مشاكل؛ بسبب النسب كان متزوجا من ابنته، إلا أنها تركت بيت الزوج عقب ١٠ أيام من الزواج بسبب خلافات أسرية، وسكنت بمنزل والدها لمدة ٣ شهور، وتم طلبها من قبل أمين الشرطة “ببيت الطاعة”؛ ما أدى إلى تفاقم المشاكل ووجود تربص من الطرفين لكل منهما لوجود قضايا بينهما.

وأوضح أنه فور وصول المجني عليه للمستشفى توجه أشقاء أمين الشرطة وتعدوا عليه بالمستشفى بسكين أثناء خياطة الجرح حتى الموت وأصابوا نجله حسين بجرح طعني.

وأكد أن محمد أبو زيد أمين الشرطة هو من قتل حماه بسكين انتقاما منه بسبب خلافات النسب وقام على إثرها بتسليم نفسه لقسم الشرطة.

وتابع أن شقيق أمين الشرطة المصاب وليد أبو زيد وأيضا معروف عنه بالقرية أنه يثير العديد من المشاكل ويتعدى على الآخرين وله العديد من السوابق بعكس عائلة المجني عليه المعروفين بحسن السمعة بين أهالي القرية.

أسيوط

وفي أسيوط تعدى ضابط شرطة والقوة المرافقة له على مواطن بمدينة “أبنوب بالضرب والسب أمام زوجته؛ حيث كان الضابط وخفير من قوة مركز شرطة أبنوب في دورية أمنية شرق مدينة أبنوب على منطقة المقاهي، وفتشا عددا من الجالسين على المقاهي، وبعدها استوقفا “توك توك” وحدثت مشادة بين الطرفين.

وقال شهود عيان: “سمعنا بعدها صوت استغاثة من سيدة كانت تركب مع سائق “التوك توك” فتحركنا نحو صوت السيدة، إلا أن الضابط أطلق النار في الهواء، ثم تجمع الأهالي أمام محكمة أبنوب وتوجه عدد منهم إلى النيابة العامة، وقدموا بلاغًا ضد ضابط الشرطة، اتهموه فيه بإطلاق أعيرة نارية وتوجيه شتائم للمواطنين، وتقوم النيابة العامة بالاستماع إلى شهادة الشهود في الواقعة والتفاصيل والملابسات”.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن أسيوط إنه في إطار ما تشهده البلاد من حالة ارتباك بين الداخلية والمواطنين، نتيجة التجاوزات الفردية لبعض الضباط والأفراد وردت تعليمات من الوزارة برفع حالة الاستنفار الأمني بمحيط المنشات الشرطية.

وأضاف المصدر أن واقعة أسيوط تم احتواؤها وتحويل الواقعة إلى التفتيش والرقابة وسماع أقوال المواطن والضابط والقوة المرافقة.

القاهرة

وفي القاهرة اعتدى ضابط بقسم أول شبرا بمعاونة أربعة من أمناء الشرطة، مساء الإثنين الماضي، على عدد من المواطنين بالمنطقة شبرا، وصرخ الضابط في وجههم منتهرهم: “إحنا أسيادكم يا ولاد الـ….”.

قال هاني فؤاد، صاحب مصنع ورب أسرة، أحد الضحايا: “وأنا داخل بالليل بعد الشغل الشارع لقيت خناقة بين عائلتين في المنطقة وعربية البوكس داخلة الشارع، وحاولت أتدخل مع أحد العائلتين فلقيت الضابط نزل فيا شتيمة وضرب وقالي كده طب اركب يا ابن…، العربية يلا ورفضت الركوب واسمه الضابط مصطفى هاشم، ومكنتش مصدق إن الداخلية بتعمل معانا كده”، أضاف الضحية: “ركبونا العربية بالعافية وخدرونا وجريوا بالعربية وعشرة نزلوا فينا ضرب، والشارع كله شاهد على اللي حصل”.

وتقدم هاني ببلاغ ضد الضابط وأمناء الشرطة على نسخة منه، وأضافت ابنة المجني عليه: “إحنا سمعنا الضابط بيقول خدوا الناس دي وسيبوا الناس اللي عملت المشكلة، خشوا بدل ما نمد أيدينا عليك، وضربوا بابا على بقه ومناخيره، ولما عمي حاول يدافع عن بابا برضه ضربوه وخدوا جدي كمان”.

طنطا

وفي طنطا شهد محيط المستشفى الفرنساوي التابع لجامعة طنطا أمس السبت مشاجرة بين أمين شرطة وثلاثة من أفراد الأمن الداخلي بالمستشفى بسبب محاولة منع أمين الشرطة و2 آخرين من الدخول بصحبة مريضة حسب التعليمات؛ ما أسفر عن إصابة 2 من الأمن الإداري.

وتم إخطار اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية بالواقعة، فيما انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء حسام خليفة نائب مدير الأمن والعميد حلمي أبو الليل رئيس المباحث الجنائية وقوة من مباحث قسم أول طنطا برئاسة الرائد أحمد الهرميل.

وبسؤال الأطراف تبين أن أمين الشرطة يدعى “هيثم” من قوة مباحث قسم ثالث المحلة الكبرى وكل من محمود عارف مصاب بجرح قطعي بالرقبة ومحمد سعد عبد الرحمن مصاب وكرم محمود بدون إصابات.

وأكد مسئول أمني أن التحريات المبدئية أكدت المشاجرة نشبت بعد منع أمين الشرطة وآخرين دخول المستشفى؛ ما أدى إلى الاعتداء على الأمن بالإيدي وبسلاح أبيض، أدت إلى إصابة الأول والثاني ما آثار حفيظة الأمن الداخلي للمسشتفى وأدى إلى تجمهرهم وتجمعهم أمام قسم أول طنطا تضامنا مع زملائهم.

الغردقة

حررت سائحة انجليزية الجنسية، اليوم الأحد، محضرا بقسم شرطة ثان الغردقة، تتهم فيه ضابط شرطة برتبة نقيب، تابع لقوات الآمن المركزي بمحافظة البحيرة بالتحرش بنجلتها داخل الفندق المقيمين فيه بالغردقة.

وقالت السائحة في بلاغها أن ضابط الشرطة المذكور، نزيل بنفس الفندق، المقيمين فيه بالغردقة وغرفته مجاورة لغرفة بفندق شمال الغردقة، وأنه تحرش بنجلتها البالغة من العمر 14 عام بالتحرش بها قولا.

وتم إحالة المحضر للنيابة الغردقة الجزئية برئاسة المستشار محمد مأمون رئيس النيابة للتحقيق فى الواقعة والذى حمل رقم، 1924 جنح قسم ثان الغردقة. وأكد مصدر أنه تم إخطار السفارة البريطانية بالقاهرة وتتابع التحقيقات في الواقعة بجدية بالغة، مؤكدا على ان عدد من القيادات الأمنية القريبة من الضابط عرضت مبالغ مالية على السائحة للتنازل عن البلاغ المقدم ضده.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023