شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا.. مؤتمر صحفي لـ”النديم” للرد على محاولة إغلاقه

غدا.. مؤتمر صحفي لـ”النديم” للرد على محاولة إغلاقه
ينظم مركز "النديم" للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف، ومنظمات حقوق الإنسان المتضامنة معه، مؤتمرًا صحفيًا غدا الأحد، بنقابة الصحفيين، للرد على محاولة إغلاقه من قبل ضباط الشرطة.

ينظم مركز “النديم” للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف ومنظمات حقوق الإنسان المتضامنة معه، مؤتمرًا صحفيًا غدًا الأحد، بنقابة الصحفيين، للرد على محاولة إغلاقه من قبل ضباط الشرطة.

وكانت قوة من شرطة مرافق محافظة القاهرة قد حاولت تنفيذ قرار “غلق إداري” بحق المركز النديم، ويحمل تأشيرة وزير الصحة “لمخالفة شروط الترخيص”.

وقال المركز -في بيان له اليوم السبت-: “إن حركة حقوق الإنسان المصرية تعرضت للعديد من المضايقات والتهديدات، بلغت ذروتها بتوجيه وزارة التضامن الاجتماعي إنذارًا بإغلاق المنظمات الحقوقية المستقلة غير المسجلة طبقا لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية لدى الوزارة بحلول يوم 10 نوفمبر 2014، وهو القانون التي تعترف الوزارة وكل مؤسسات الدولة بأنه قانون غير ديمقراطي ومقيد للعمل الأهلي”.

في سياق آخر، دشن عدد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج جديدًا تحت شعار” ادعم مركز النديم”؛ وذلك لإعلان تضامنهم مع المركز بعد واقعة إقحامه من قبل عدد من ضباط الشرطة ووجود أمر بإغلاق المركز وتشميعه بـ”الشمع الأحمر”.

وكان من بين التعليقات:

Medhat Elmasry: عايزين يقفلوا مركز النديم عشان ساعد الناس اللي اتعذبوا في السجون والمعتقلات

Ibrahim Attia: مش كفاية عايثين في الأرض تعذيبًا واعتقالاً وتقتيلاً مستكترين على مركز النديم مساعدة وعلاج ضحايا تعذيبهم!!

عمر مرسي: #‏ادعم_مركز_النديم المكان اللي حتي الآن ومن سنتين بتلقي فية العلاج النفسي مجانا لعلاج حالتي من بعد إصابتي على يد الشرطة سنة ٢٠١٣ يوم ٢٧-١

Amany Emara: النديم ملجأ المظلومين ونصير المستضعفين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023