شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يدمر بلدة عين الرشاش الفلسطينية بشكل كامل

الاحتلال يدمر بلدة عين الرشاش الفلسطينية بشكل كامل
قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإزالة جميع المباني الموجودة تقريبا في بلدة عين الرشاش الفلسطينية وفقا لتقييم الأمم المتحدة

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإزالة جميع المباني الموجودة تقريبا في بلدة عين الرشاش الفلسطينية وفقا لتقييم الأمم المتحدة. 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية داخل الأراضي المحتلة، في تصريح مكتوب اليوم الخميس، إنه تم استهداف ما مجموعه ٤٣ مبنى، منها عشرة منازل وخمسة وعشرون حظيرة للحيوانات وثمانية مطابخ خارجية. 

وقال المكتب إنه تم تشريد حوالي 60 شخصًا، منهم ٣٨ طفلًا، كانوا مقيمين بالبلدة بشكل دائم، وأن حوالي ٣٥ آخرين كانوا يترددون على البلدة أو لديهم حظائر للماشية فيها قد تأثروا. 

ووفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة، فإن الاحتلال الإسرائيلي قد قام منذ بداية عام ٢٠١٦ بتدمير أو تفكيك ٢٣٨ منزلًا ومبان أخرى في جميع أنحاء الضفة الغربية، وهو ما نتج عنه تشريد أكثر من ٤٠٠ فلسطيني.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت سكان الخربة إخطارات بهدم الخيام والبركسات قبل نحو شهرين بحجة وقوعها في المنطقة (ج)، وعادت لتسليمهم إخطارات نهائية بالهدم قبل ثلاثة أسابيع.

يذكر أن منطقة عين الرشاش تسكنها 30 عائلة بدوية منذ أكثر من 25 عاما، وأراضيها تتبع لقرى دوما، وقريوت، وتلفيت، وهي لا تبعد كثيرا عن مستوطنات “إيش كودش” و”شيلو” و”كيدا”.

وتقع عين الرشاش في محافظة رام الله، وتوجد داخل “منطقة إطلاق نار” كان الاحتلال قد قام بتخصيصها، وهي “واحدة من ٤٦ تجمع بدوي يواجه خطر الانتقال القسري في سياق خطة “إعادة توطين” إسرائيلية، وفقا للأمم المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023