شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوغلو يتهم قوات “حماية الشعب” و”العمال” الكردستاني بتنفيذ هجوم أنقرة

أوغلو يتهم قوات “حماية الشعب” و”العمال” الكردستاني بتنفيذ هجوم أنقرة
اتهم رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، وحدات حماية الشعب الكردية، بتنفيذ هجوم أنقرة بمساعدة حزب العمال الكردستاني المحظور، مضيفًا أن المفجر هو صالح نجار، وأنه سوري الجنسية.

اتهم رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، وحدات حماية الشعب الكردية بتنفيذ هجوم أنقرة بمساعدة حزب العمال الكردستاني المحظور، مضيفًا أن المفجر هو صالح نجار، وأنه سوري الجنسية.

وذكر “أوغلو” -في تصريحات نقلتها “بي بي سي”- أن ما بين 60 و70 مسلحًا من الحزب، من بينهم أعضاء رفيعو المستوى، قتلوا في غارات شنتها تركيا، الأربعاء، على شمال العراق، مشيرًا إلى أن تسعة أشخاص اعتقلوا يشتبه بصلتهم بتفجير أنقرة.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، قد نفت -خلال مقابلة مع “بي بي سي”- ضلوعها في هجوم أنقرة، كما قال حزب العمال الكردستاني إنه لا يعرف من هو منفذ الهجوم.

وقال ريدور خليل، المسؤول في الجماعة، إن الجماعة لم تنفذ خلال تاريخها كله أي هجوم بالمتفجرات في أي مكان، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء التركي باتهامه يحاول لفت نظر أميركا ووقف دعمها للأكراد في سوريا، وتبرير هجومها على الأكراد في سوريا، وتمهيد الطريق لعملية عسكرية.

ونفى صالح مسلم، زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، الذراع السياسية لوحدات حماية الشعب، الاتهامات التركية بتورط الأخيرة في تفجير أنقرة، مضيفًا “ولم نسمع أبدًا بالشخص المدعو صالح نجار.”

وأعلن وزير الصحة التركي، محمد مؤذن أوغلو، عن ارتفاع عدد قتلى تفجير أنقرة إلى 23 قتيلًا وإصابة 61 شخصًا، بعد وقوع انفجار ناجم عن سيارة مفخخة قرب حافلة صغيرة بأنقرة تنقل عسكريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023