شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على أبرز 10 معلومات عن أحمد سيف الإسلام نجل مؤسس جماعة الإخوان

تعرَّف على أبرز 10 معلومات عن أحمد سيف الإسلام نجل مؤسس جماعة الإخوان
درس أحمد سيف الإسلام، في كلية الحقوق مع دار العلوم في آن واحد، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956، ودار العلوم 1957، وعمل بالمحاماة منذ ذلك الحين رافضًا جميع الوظائف الحكومية بالداخل والخارج..

غيّب الموت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، أحمد سيف الإسلام حسن البنا، نجل مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا، عن عمرٍ ناهز 82 عامًا.

ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان عقب صلاة الجمعة، بمسجد الرحمن الرحيم بحي العباسية بمحافظة القاهرة، وفق ما أعلنته عائشة خيرت الشاطر، ابنة المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وفيما يلي أبرز 10 معلومات عن نجل مؤسس جماعة الإخوان المسلمين:

1- ولد في 22 نوفمبر 1934، وتوفي عن عمر يناهز 81 عامًا بعد صراع مع المرض، ولديه 4 أبناء وبنتان.

2- كان أحمد سيف الإسلام أول طالب مصري يلتحق بكلية دار العلوم من الثانوية العامة وليس من الأزهر كما كان متبعًا من قبل.

3- درس أحمد سيف الإسلام في كلية الحقوق مع دار العلوم في آن واحد، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956، ودار العلوم 1957، وعمل بالمحاماة منذ ذلك الحين، رافضًا جميع الوظائف الحكومية بالداخل والخارج.

4- انتسب للإخوان، واشترك في جميع أنشطة الجماعة منذ عام 1946 تقريبًا، ويعتبر سيف الإسلام من القيادات التاريخية لجماعة الإخوان.

5- تم اعتقاله عام 1965، وأفرج عنه بعدها مع تحديد إقامته في منزله عامًا، ثم اعتقاله ومحاكمته عسكريًا عام 1969، وحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات، قضى منها 4 سنوات لخروجه 1 أكتوبر 1973.

6- شغل سيف الإسلام موقع عضو مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين، وشغل كذلك موقع الأمين العام لنقابة المحامين المصرية.

7- خاض انتخابات نقابة المحامين عام 1992، وحصل على أعلى الأصوات، وأعلى من النقيب ذاته أحمد الخواجة وقتها، واختير أمينًا عامًا للنقابة.

8- حصل على أعلى الأصوات (25 ألف صوت) في أول انتخابات نقابية بعد رفع الحكومة المصرية يدها عن النقابة عام 2001، في تصويت حدث فيه شبه إجماع على البنا.

9- تم انتخابه عضوًا في مجلس الشعب عام 1987 عن الدائرة الرابعة، والتي كان مقرها قسم “السيد زينب” بالقاهرة.

10- دخل في صراع مع المؤلف وحيد حامد؛ بسبب مسلسل الأخير عن أبيه الشهيد حسن البنا، مسلسل “الجماعة” وتطور الأمر ووصل إلى القضاء؛ حيث رفع كل طرف قضية على الآخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023