شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحف المصرية عن ذكرى الثورة: مظاهرات الإخوان فشلت والميادين “فاضية”

الصحف المصرية عن ذكرى الثورة: مظاهرات الإخوان فشلت والميادين “فاضية”
توحدت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء في الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث ركزت على عدة عناوين، كان منها ضعف التظاهر من قبل الإخوان، وخلو الميادين واستمتاع الشعب بالاجازة

توحدت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء في الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير؛ حيث ركزت على عدة عناوين، كان منها ضعف التظاهر من قبل الإخوان، وخلوّ الميادين واستمتاع الشعب بالإجازة.

الوطن

ونشرت جريدة الوطن “مانشيت” رئيسيًا بعنوان “25 يناير.. الشعب يستمتع بالإجازة، كما جاءت أخبار الجريدة الورقية: “العشرات في التحرير يوزعون الورود على الشرطة”، إضافة إلى “الإخوان يحتفلون بالمولوتوف”.

ونشرت الجريدة تقريرًا لمركز “بصيرة” يتحدث عن أن ما يقرب من نصف الشعب المصري يرى أن ثورة يناير سلبية.

اليوم السابع

أما موقع “اليوم السابع” المقرب من النطام، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي “خالد صلاح”، فجاء عنوانه: “الذكرى الخامسة لـ25 يناير تكتب نهاية الإخوان”.

ونشر الموقع كواليس ما أسماه الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وعدم استجابة المواطنين لدعوات تنظيم الإخوان بالتظاهر في ذكرى الثورة، وإبراز احتفال المواطنين بذكرى الثورة وعيد الشرطة معا، بتبادل الورود والشيكولاتة، في حين نجحت قوات الأمن في إجهاض مخططات الجماعة بتعكير صفو الاحتفالات. 

ونشرت الجريدت مذكرات حبيب العادلي وزير داخلية المخلوع مبارك عن الثورة.

الوفد

جريدة الوفد لسان حال حزب الوفد المصري الذي يرأسه رجل الأعمال السيد البدوي كتبت: “أوهام الإخوان تتساقط في ذكرى الثورة”، كما وصلت إلى اتهام أميركا بتجنيد بعض الشباب لنشر الفتنة والاضطراب.

واتهمت الصحيفة الدكتور محمد مرسي بإجهاض محاولة كشف قتلة الثوار، كما قالت الجريدة إنها تكشف لغز براءة مرتكبي موقعة الجمل وضياع الأموال المنهوبة.

المصري اليوم

بدورها ركزت صحيفة المصري اليوم على ميادين الثورة المصرية؛ حيث نشرت الصحيفة صورة لميدان التحرير خاليًا من المتظاهرين، وقالت في العنوان: “ميادين الثورة.. فاضية يا فندم”.

وقالت الصحيفة إن الهدوء ساد معظم شوارع وميادين مصر، بينما لم تتحدث عن الإغلاق الأمني سواء بميدان التحرير أو غيره.

الاهرام

جريدة الأهرام، الجريدة القومية الأشهر في مصر ولسان حال النظام، فجاء عنوانها: “احتفالات شعبية ورسمية بذكرى ثورة يناير”.

وقالت الجريدة: “فشلت دعوات الجماعة الإرهابية للتخريب”، و”الهدوء يسود المحافظات المصرية”، ووضعت صورًا لعدد من الاحتفالات بعيد الشرطة.

ومرت أمس الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين اليوم؛ في محاولة لاستعادة الثورة ومبادئها، واحتجاجًا على تردي أوضاع البلاد في كل نواحي الحياة، وعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”، بحسب الداعين للحشد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023