شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القُبلة ليست لها علاقة بالإصابة.. تعرَّف على 4 خرافات حول الأنفلونزا

القُبلة ليست لها علاقة بالإصابة.. تعرَّف على 4 خرافات حول الأنفلونزا
سلطت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية الضوء على بعض الخرافات الشائعة التي يعتقدها البعض كسبب للإصابة بالأنفلونزا فى فصل الشتاء.

سلطت صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية  الضوء على بعض الخرافات الشائعة التي يعتقدها البعض كسبب للإصابة بالأنفلونزا فى فصل الشتاء.

قالت الصحيفة: أن الخرافة الأولى هي أن الأنفلونزا ونزلات البرد هما نفس الشىء، والحقيقة أن الأنفلونزا أسوأ بكثير من نزلة البرد، ويوضح الدكتور Sunesara أن أعراض الأنفلونزا تكون مفاجئة وشديدة مثل الحمى والرعشة والصداع وآلام العضلات والتهاب الحلق، وإذا لم تنتبه لها صحتك ستزداد سوءا.

واضافت : الخرافةلثانية هي، أنه إذا تعرضت للإصابة بالأنفلونزا فلن تصاب بها مرة أخرى خلال موسم الأنفلونزا، وهذا غير صحيح تماما، فقد تصاب بالأنفلونزا سواء من النوع Aأو B، وفى المستقبل يوجد نوع آخر من الأنفلونزا.

وتابعت : الخرافة الثالثة هي أن التقبيل يمكن أن يسبب الأنفلونزا، وتعد واحدة من أكبر الخرافات، لأن المخاط بالأنف هو ما يدعو للقلق وقد ينقل لك العدوى.

واختتمت : الخرافة الرابعة هي ان التعرض للجو البارد يسبب إصابتك بالأنفلونزا وهذا خاطئ فالخروج من المنزل وقت الطقس البارد والشعر رطبا، لا يحمى من الأنفلونزا، حيث درجة حرارة الجسم بلا أى تأثير، وإذا كان جسمك فى اتصال مع الفيروس سوف تمرض سواء كنت ترتدى المنسوجات الصوفية أو كنت تجلس بجانب النار للتدفئة أو عاريا بملابس السباحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023