شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قدمي لأطفالك 7 أطعمة خارقة هذا الشتاء

قدمي لأطفالك 7 أطعمة خارقة هذا الشتاء
اختيار النوع المناسب من الطعام أمر بالغ الأهمية، خاصة بالنسبة للطفل الذي ينمو، لذلك نقدم سبعة أطعمة خارقة معبأة بالمواد الغذائية التي يجب أن تكون جزءا من نظام طفلك الغذائي

اختيار النوع المناسب من الطعام أمر بالغ الأهمية، خاصة بالنسبة للطفل الذي ينمو، لذلك نقدم سبعة أطعمة خارقة معبأة بالمواد الغذائية التي يجب أن تكون جزءا من نظام طفلك الغذائي.

1. الشوفان: أظهرت الأبحاث أن الأطفال الذين يأكلون الشوفان أكثر قدرة على التركيز والانتباه في المدرسة، لأن الشوفان غني بالألياف والحبوب الكاملة، كما أنه بطيء الهضم، ويوفر طاقة مستدامة للطفل.

2. السبانخ: السبانخ مصدر ممتاز للحديد والكالسيوم وحمض الفوليك، وفيتامينات أ، ج، وهو مفيد لبناء العظام والعقول.

3. البطاطا الحلوة: مصدر عظيم للتغذية، تحتوي البطاطا الحلوة على البوتاسيوم، وفيتامين ج، والألياف، وحمض الفوليك، وفيتامين أ، والكالسيوم، والحديد، على سبيل المثال وليس للحصر، يمكنك استبدال البطاطا العادية بالبطاطا الحلوة في العديد من وصفات.

4. عائلة التوت: التوت الأزرق، والفراولة، والتوت الأحمر كلها تحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين ج، والألياف والكربوهيدرات، والمواد المضادة للأكسدة، وعلاوة على ذلك، فهي قليلة جدا بالدهون والكوليسترول.

5. البيض: يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين تجعله طعاما خارقا، بالإضافة إلى أن البروتين البيض مليئ بأكثر من اثني عشر نوعا من الفيتامينات والمعادن الضرورية، ويحتوي على نسبة كبيرة من الكولين وهي مادة مغذية ضرورية لنمو الدماغ عند الأطفال الصغار.

6. اللبن الزبادي: غني بالكالسيوم ومصدر جيد للبروتين، يساعد اللبن الزبادي على بناء عظام وأسنان قوية، ويمكن أيضا أن يساعد على الهضم ومحاربة البكتيريا السيئة في القناة الهضمية.

7. الريحان: هذه العشبة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات أ، ج، ك، وكذلك الحديد والبوتاسيوم، والكالسيوم، ويمكن أن تساعد على تحسين الهضم، وأظهرت بعض الأبحاث أن الريحان قد يخفف الصداع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023