شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الخارجية”: قضية حلايب لن تحل إلا بالحوار

“الخارجية”: قضية حلايب لن تحل إلا بالحوار
قال المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، إن الموقف المصري واضحا في ما يتعلق بموضوع حلايب وتم التعبير عنه بكل وضوح خلال المؤتمر الصحفي لوزيري خارجية مصر والسودان خلال زيارة وزير خارجية السودان الأخيرة

قال المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، إن الموقف المصري واضحا في ما يتعلق بموضوع حلايب وتم التعبير عنه بكل وضوح خلال المؤتمر الصحفي لوزيري خارجية مصر والسودان خلال زيارة وزير خارجية السودان الأخيرة إلى مصر يوم 9 يناير.

وأضاف أبوزيد أن الاجتماع الأخير بين وزيري الخارجية تم الرد خلاله على جميع الاستفسارات المثارة خلال الاجتماع بجانب كيفية معالجتها من قبل الدولتين في إطار علاقاتهما الأخوية.

كان الاجتماع الذي جمع بين وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره السوداني إبراهيم الغندور، دار فيه التحدث عن مثلث حلايب، إذ قال الغندور إن قضية حلايب لا سبيل لحلها إلا بالحوار بين مصر والسودان، مؤكدا أن كل مصري يؤمن أن حلايب مصرية وفي نفس الوقت كل سوداني يؤمن أن حلايب سودانية، حيث لن تحل تلك القضية إلا بالحوار بين البلدين.

وقال وزير الخارجية المصري شكري إن القضية تم تناولها على مدار زمن طويل، مؤكدا أن العبارات التي تناولها وزير الخارجية السوداني تؤكد طبيعة العلاقة التي تربط بين البلدين بخلاف الابتعاد عن أي موضع لإثارة الرأي العام أو إعطاء انطباع ينتقص من قوة العلاقات بيننا.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، قال إن الأرض المتنازع عليها مع مصر في الأصل سودانية، وإن حكومته لن تتنازل عن أي جزء من الأراضي الوطنية.

وشدد البشير خلال خطاب له أمس، على “العلاقات السودانية القوية مع الأشقاء المصريين”، مضيفا أن الوثائق والتاريخ يثبتان أن مثلث حلايب، الذي تديره مصر منذ تسعينيات القرن الماضي سوداني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023