شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستخدم “فيس بوك” ينصب فخا لـ”اليوم السابع” بعد نشرها خبرا هزليا له

مستخدم “فيس بوك” ينصب فخا لـ”اليوم السابع” بعد نشرها خبرا هزليا له
أرسل أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رسالة ساخرة إلى موقع "اليوم السابع"، قال فيها إنه اخترع تليسكوبا يحتوي على 600 عدسة مكبرة باسم "كايرو ديك"، واستطاع أن يصور به كوكبا خارج مجرة "درب التبانة" التي يقع فيها.....

أرسل أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” رسالة ساخرة إلى موقع “اليوم السابع”، قال فيها إنه اخترع تليسكوبا يحتوي على 600 عدسة مكبرة باسم “كايرو ديك”، واستطاع أن يصور به كوكبا خارج مجرة “درب التبانة” التي يقع فيها كوكب الأرض من فوق سطح منزله، مرسلا صورا لما ادعى أنه الكوكب. 

واستكمل الشخص الذي ادعى أن اسمه عبدالرحمن حسني، وأنه طالب في الفرقة الثالثة من كلية الهندسة الإلكترونية بجامعة منوف التي تقع في محافظة المنوفية، قائلا إنه قام بالتواصل مع وكالة ناسا الفضائية وأنهم وعدوه بالرد عليه بعد التأكد من صحة المعلومات التي أرسلها إليهم. 

وقام موقع “اليوم السابع” بنشر الخبر، الذي أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكدوا أنه من المستحيل أن يكون هناك تليسكوب يتم تركيبه فوق سطح منزل يستطيع أن يصور كوكبا عاديا، فضلا أن يكون الكوكب خارج المجرة، مشيرين إلى أن “عبدالرحمن حسني” كان يسخر من “اليوم السابع”، خاصة مع اسم التليسكوب الساخر “كايرو ديك” الذي يعني “خصية القاهرة”. 

وحذف الموقع الخبر المنشور بعد ذلك، ليتبقى عنوان الموقع على محرك البحث “جوجل”، إضافة إلى عدة مواقع تنشر الأخبار للمواقع مثل “مصر”، وموقع “مصرس”.

وسخر رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من الخبر، حيث قال “عمار حازم حشاد”: “يكونش ده القمر الصناعي اللي تاه مننا؟”.

وقال حماده المغربي: “منوفية يا دولة”.

وشارك غانم شحاتة بقوله: “لو ما كنتش من المنوفية ما كانوش نزلوا الخبر لأنهم معتقدين إن كل المنايفة أذكياء وعلماء وسابقين عصرهم!”.

وعلق “ميشيل عزيز” قائلا: “تلقيها وساخة على لينس التليسكون مش أكتر”.

وتساءل “عمر شمايس” قائلا: “أولا إيه اللي عرف حضرتك إن الكوكب ده خارج المجرة؟! المجرة كبيرة جدا وعلشان تعمل كده محتاج معدات ضخمة، اللي مش فاهمه إيه دليل إن ده خارج المجرة! والجريدة مش المفروض تتأكد من الجامعة يعني أنا ممكن أروح أضحك عليهم بالسهولة دي؟”.

وقالت أسماء رشاد: “يا خونة أنا مصورة قمر كا آلش من خارج المجموعة وماحدش كرمني ولا علشان أنا مش من المنوفية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023