شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأرصاد الجوية: ازدياد البرودة وعواصف ترابية بدءًا من الأحد

الأرصاد الجوية: ازدياد البرودة وعواصف ترابية بدءًا من الأحد
أكدت هيئة الارصاد الجوية إن التوقعات تشير إلى تعرض البلاد لطقس غير مستقر، اعتباراً من الأحد المقبل، وعواصف ترابية فضلا عن انخفاض شديد فى درجات الحرارة.

 

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن التوقعات تشير إلى تعرض البلاد لطقس غير مستقر، اعتبارًا من الأحد المقبل وعواصف ترابية، فضلاً عن انخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد، أن الرياح ستنشط على معظم أنحاء البلاد، وتكون مصحوبة بالرمال، والأتربة التي تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية على الطرق، خاصة الصحراوية، كما ستؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط.

وأضاف “عبدالعال” في بيان له أن درجات الحرارة ستنخفض 3 أو4 درجات مئوية لتصل لأقل من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، وأن السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار وستتكاثر على شمال البلاد تكون خفيفة على محافظات الوجه البحري والقاهرة.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال تلك الموجة على السواحل الشمالية، وشمال سيناء بين 15 و16 درجة، والوجه البحري والقاهرة بين 16 و17 درجة وشمال الصعيد بين 17 و18 درجة وجنوب الصعيد بين 20 و21 درجة وجنوب سيناء بين 20 و21 درجة.

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد المسؤولين في المحافظات، خاصة الإدارات العامة للمرور، اتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020