شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جلال الجوادي لـ”رصد”: محاولات البنك المركزي لتحجيم السوق السوداء فاشلة

جلال الجوادي لـ”رصد”: محاولات البنك المركزي لتحجيم السوق السوداء فاشلة
توقع تقرير حديث صادر عن بنك أوف أمريكا ميريل لينش، وصول سعر الدولار إلى 10.5 جنيه في العقود المستقبلية بنهاية الربع الرابع من العام الجاري بمصر، مضيفا أن سعر الدولار بنهاية الربع الأول سيبلغ 9.16 جنيه

توقع تقرير حديث صادر عن بنك أوف أمريكا ميريل لينش، وصول سعر الدولار إلى 10.5 جنيهات في العقود المستقبلية بنهاية الربع الرابع من العام الجاري بمصر، مضيفا أن سعر الدولار بنهاية الربع الأول سيبلغ 9.16 جنيه على أن يرتفع إلى 9.86 جنيه بنهاية الربع الثاني و10.31 جنيه بنهاية الربع الثالث وصولاً إلى 10.5 جنيه بنهاية العام.

وفى نفس السياق، قال جلال الجوادي المدير السابق للرقابة على النقد بالبنك المركزى، في تصريحات خاصة لـ”رصد”، انه من المتوقع ان يرتفع سعر الدولار، مقابل الجنيه خلال العام الراهن لنحو 9 جنيهات، وربما أعلى بقليل، بالتزامن مع المحاولات غير المجدية للبنك المركزي فى تحجيم تعاملات السوق السوداء، حيث أشار إلى ان محاولات البنك المركزى لا هى الا مجرد تعطيل للإرتفاع .

وأوضح ان تعاملات الدولار بالسوق السوداء مقابل الجنيه وصلت لنحو 8.60 للشراء و8.70 للبيع، مع توقعات بتحرك الاسعار مع الشهر القادم.

ويحدد البنك المركزي سعر الدولار حالياً عند مستوى 7.82 جنيه في السوق الرسمي، فيما يحوم سعره في السوق السوداء حول مستوى 8.60 جنيه.

ويواجه المستثمرون الأجانب صعوبات في تحويل أرباحهم إلى الخارج أو التخارج من السوق المصري بسبب نقص السيولة بالدولار.

وفي مطلع الشهر الماضي، أنهى البنك المركزي كافة متأخرات المستثمرين الأجانب في البورصة وأدوات الدين المصرية من خلال ضخ 547.2 مليون دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023