شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإهمال الطبي يتسبب في وفاة مواطنة إكلينيكيًا في المنوفية

الإهمال الطبي يتسبب في وفاة مواطنة إكلينيكيًا في المنوفية
لا ينتهي مسلسل الإهمال الطبي في المستشفيات؛ حيث ذهبت زوجة إلى المستشفى تشتكي من المغص، فتم حقنها بعقار خاطئ تسبب في موتها إكلينيكيًا.

توفيت مواطنة تدعى “آية سعيد”، إكلينيكيًا، في المستشفى الجامعي بمدينة شبين الكوم التابع لمحافظة المنوفية؛ وذلك بعد حقنها بعقار خاطئ؛ حيث كانت قد ذهبت إلى المستشفى تشتكي من المغص.

ويقول زوج “آية”: “ذهبت لشراء الحقنة، وعند عودتي وجدت الطبيبة مشغولة بهاتفها المحمول وأعطيت الممرضة الحقنة لتعطيها لزوجتي، وبالفعل وضعتها في المحلول المعلق لزوجتي، وبعد دقائق وجدت لون بشرتها تغير، وشعرت بتعب شديد واستنجدت بي قائلة: “الحقني أنا بموت” فردت الدكتورة “متقلقش عادي جدًّا”.

وأوضح الزوج أنه بسبب تكاسل الدكتورة، قام بالاستعانة بطبيب آخر وطلب منه أن يلقي نظره على زوجته، وبفحصها تبين أنها حقنة “بنج كلي” للعمليات الكبرى 5 سم، ووصل نبض الزوجة إلى 3400 في الدقيقة عشرات أضعاف المعدل الطبيعي، ثم دخلت في غيبوبة كاملة من وقتها وتوقفت جميع أجهزتها الحيوية عن العمل.

ومن جانبه، أكد الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، حدوث الواقعة، وأن تلقي المريضة عقارًا خطًأ أدى لدخولها في غيبوبة تامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023