شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مع بداية 2016.. مزلقان الموت يحصد أرواحا جديدة

مع بداية 2016.. مزلقان الموت يحصد أرواحا جديدة
" مزلقان الموت "هكذا يُعرف مزلقان السكة الحديد بمنطقه الحبشي بمحافظة المنيا بين الأهالي ؛ لكثرة حوادثه وارتفاع معدل الوفيات تحت عجلات القطار أو بسبب خروج القطار عن القضبان أو غيرها من أوجه الإهمال الجسيمة.

“مزلقان الموت” هكذا يُعرف مزلقان السكة الحديد بمنطقة الحبشي بمحافظة المنيا بين الأهالي؛ لكثرة حوادثه وارتفاع معدل الوفيات تحت عجلات القطار أو بسبب خروج القطار عن القضبان أو غيرها من أوجه الإهمال الجسيمة.

ومع عام جديد يبدأ وكل الحلول حبر على ورق، حتى بعد قيام هيئة السكة الحديد ببناء بلوك جديد بدلًا من البلوك القديم الموجود من أيام الاحتلال الإنجليزي؛ حيث تم بناء البلوك الجديد دون تشغيله حتى الآن وذلك منذ منتصف العام الماضي وتوقفت أعمال التطوير وظل البلوك القديم يعمل كما هو. 

“بلوك يعمل بتليفون العمدة” هكذا قال “المنسي” مسؤول مزلقان الحبشي، مضيفا: “نعمل بتليفون ابويا العمده وبلوك إمكانياته لم تتطور منذ الاحتلال الإنجليزي حتى الآن”، موضحا أنه “مع كل حادث وعود جديدة من كل محافظ ولا يدفع الثمن إلا الأرواح البريئة والموظفون الغلابة التي تحاسب على فساد المسؤولين الكبار”.

وتسود حالة من الاستياء بين الأهالي باتجاه مزلقان الحبشي وتواجد الباعة بالسوق على القضبان ولا يتحركون إلا قبل وصول القطر بدقائق، وسلسلة فاصلة بآلية لا تسمن ولا تغني من جوع.

واستطلعت شبكة “رصد” آراء المواطنين؛ حيث قال مصطفى علي أحد سكان منطقه الحبشي: “سوق بجانب مزلقان منتهى العشوائية وصعوبة شديدة في السيطرة على الوضع بجانب أن التعامل من قبل المزلقان بدائي جدا بسلسلة حديدية يمكن اختراقها بكل سهولة وهذا ما حدث في إحدى الحوادث الاخيره باختراق إحدى السيارات السلسلة الفاصلة والاصطدام بالقطار القادم”، مضيفا: “بناء البلوك الجديد أعطانا بعض الأمل لتطوير المزلقان لكنه لا زال متوقفا حتى الآن ويوم الحكومه بسنه “. 

الجدير بالذكر أن هناك بعض الحوادث على ذلك المزلقان راح ضحيتها أسر بأكملها من زوج وزوجته وأبنائهما. 


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023