شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يُحسن الذاكرة ويحارب التجاعيد.. 7 فوائد لزيت الزيتون

يُحسن الذاكرة ويحارب التجاعيد.. 7 فوائد لزيت الزيتون
كشف العديد من الدراسات الصحية والغذائية، عن أهمية زيت الزيتون، كقيمة غذائية وعلاجية للعديد من الأمراض

كشف العديد من الدراسات الصحية والغذائية، عن أهمية زيت الزيتون، كقيمة غذائية وعلاجية للعديد من الأمراض، منها:

1- الحفاظ على صحة القلب والشرايين:

يعمل زيت الزيتون على تقليل الكولسترول السيئ، ورفع مستوى الكولسترول الجيد، ما يساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين وحمايتها من الجلطات، ويساعد على جعل الشرايين أكثر مرونة، ما يساعد في مقاومة السكتات الدماغية والقلبية.

2- تقوية المناعة ومكافحة الجذور الحرة:

يحتوي على فيتامين ا وفيتامين هـ، ويلعب دورًا في مكافحة الالتهابات وتعزيز المناعة عن طريق مكافحته للجذور الحرة، وأثبتت بعض الأبحاث مؤخرًا دوره في مكافحة سرطان الثدي تحديدًا، فزيت الزيتون يحتوي على مواد تعمل على مكافحة وقتل الخلايا السرطانية وتدميرها.

3- تحسين مستوى الذاكرة:

يحتوي الزيتون على مادة البوليفينول، ومواد تحارب الجذور الحرة وتقلل الأكسدة في خلايا الدماغ، ومن أهمها فيتامين هـ، كما ووجدت بعض الأبحاث دورًا لزيت الزيتون في مكافحة الزهايمر.

4- الإمداد بالطاقة والسيطرة على الشهية:

الملعقة الصغيرة تحوي ما يقارب 5 جم من الدهون المفيدة و45 سعرًا حراريًا، فهي تقلل الجوع عند تناولها وتساعد على الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناول لاحقًا وخاصة السكريات.

5- زيت الزيتون يعالج فقر الدم:

يعتبر الزيتون مصدرًا جيدًا للحديد، فكوب من الزيتون يحتوي على ما يقارب 4.4 ملليجرام من الحديد، ومعدن الحديد يساعد في تركيب الكارنيتين، وهو من الأحماض الأمينية الذي يحول الدهون إلى طاقة، كما أن الحديد يدخل في تركيب الهيموجلوبين في الدم.

6- محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد:

باحتواء الزيتون على حمض الأوليك، وجد له خواص في المحافظة على البشرة ومرونتها وحفظ رطوبتها ونعومتها وبوجود مضادات الأكسدة القوية أيضًا مثل “فيتامين هـ” يتم القضاء على الجذور الحرة ومكافحة علامات الشيخوخة والتجاعيد والترهلات والمحافظة على البشرة ناعمة وصحية، كما ووجد لزيت الزيتون دور في علاج الإكزيما وتشقق الأيدي والأرجل وعلاج حروق الشمس، ويعتبر مفيدًا جدًا لفروة الرأس والشعر.

7- مفيد للجهاز الهضمي ويعزز عمله:

زيت الزيتون يقوي المعدة ويساعد على تسهيل الهضم، وقد يساعد في عديد من الأحيان في علاج الإمساك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023