شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في خرق للهدنة.. مقتل 5 من المقاومة اليمنية ومدنيين بنيران الحوثيين

في خرق للهدنة.. مقتل 5 من المقاومة اليمنية ومدنيين بنيران الحوثيين
قتل 5 من عناصر "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ويمنيان، وأصيب 15 آخرون، بنيران مسلحي الحوثي وقوات صالح، في أول ست ساعات من سريان الهدنة

قتل 5 من عناصر “المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ويمنيان، وأصيب 15 آخرون، بنيران مسلحي الحوثي وقوات صالح، في أول ست ساعات من سريان الهدنة بمدينتي تعز ومأرب في اليمن.

قالت مصادر طبية، للأناضول، اليوم الثلاثاء مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن مواجهات اليوم أسفرت عن مقتل 3 من المقاومة وإصابة 9 آخرين، واتهم الحوثيون التحالف باختراق الهدنة، بشنه عدة غارات في محافظة مأرب.

ووفق شهود عيان فإن قرار وقف إطلاق النار لم يصمد ساعة من الزمن، وسُمع دوي انفجارات وقصف مدفعي شنه الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على مواقع للمقاومة في جبل صبر، شرقي تعز.

وأفاد الشهود بأن الحوثيين بادروا بقصف مواقع المقاومة في مناطق التماس، مما جعل مقاتلي المقاومة يردون على الهجوم ويتقدمون إلى محيط قسم شرطة الجحملية، والذي كان في قبضة مسلحي الجماعة وقوات صالح.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية -لم يكشف عن اسمه- للأناضول: “إن الحوثيين قصفوا مواقع سيطرت عليها المقاومة أمس في مديرية مجزر، غربي مأرب، مما أدى لمقتل اثنين من مسلحيها، وإصابة 5 آخرين بجروح”.

وكان قرار وقف إطلاق النار في اليمن دخل حيّز التنفيذ، منتصف اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع انطلاق المشاورات السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين وحزب صالح في مدينة “بيال” السويسرية، برعاية أممية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023