شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتفاصيل.. 4 نواب بالبرلمان يملكون الحصانة وينتظرون أحكامًا قضائية

بالتفاصيل.. 4 نواب بالبرلمان يملكون الحصانة وينتظرون أحكامًا قضائية
انتهت أمس الأثنين الانتخابات البرلمانية بـ4 دوائر معادة من الجولة الأولى لتسدل الستار على انتخابات مجلس النواب ، والتي أفرزت العديد من الشخصيات التي أثارت الجدل خلال المرحلة الماضية.

انتهت أمس الإثنين الانتخابات البرلمانية بـ4 دوائر معادة من الجولة الأولى لتسدل الستار على انتخابات مجلس النواب، والتي أفرزت العديد من الشخصيات التي أثارت الجدل خلال المرحلة الماضية.

ورغم رفض اللجنة العليا للانتخابات ترشح عدد من الشخصيات بتهم تتعلق بعدم استكمال أوراق الترشح، إضافة إلى عدم التمتع بحسن السمعة فإن اللجنة العليا قبلت أوراق ترشح عدد من الشخصيات، اتهموا بعدة قضايا وينتظرون أحكامًا قضائية، بل وفازوا بعضوية مجلس النواب وأصبحوا يمتلكون الحصانة البرلمانية.

والحصانة البرلمانية هي امتياز يمنحه المشرّع للنائب، لدعم شجاعته وجرأته في كشف ألاعيب الجهاز التنفيذي وتقصيره.

توفيق عكاشة

وكانت نتائج جولة الإعادة بدائرة طلخا ونبروه قد أسفرت عن فوز 3 مرشحين، وهم: الإعلامي توفيق عكاشة مرشح مستقل، وحصل على 94354 صوتًا، وفؤاد بدراوي مرشح مستقل وحصل على 79979 صوتًا، وبسام فليفل مرشح مستقل وحصل على 58458 صوتًا.

ويحاكم عكاشة إلى جانب الدكتور محمد مرسي و23 آخرين بتهمة إهانة القضاء.

ويواجه عكاشة تهمًا بإهانة وسب القضاة “بطريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التلفزيونية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والازدراء والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية”.

مرتضى منصور

أعلنت اللجنة العامة بالدقهلية النتائج النهائية لدائرة ميت غمر وفوز مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بإجمالي عدد أصوات 82422 صوتًا ليكون ثاني أكثر الأعضاء حصولاً على الأصوات بعد توفيق عكاشة.

ويحاكم “مرتضى منصور” في قضية سب وقذف “ممدوح عباس” رئيس نادي الزمالك الأسبق.

حيث تنظر محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار محمد فتحي الدعوى المقامة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق، ضد مرتضى منصور رئيس النادى الحالي، بتهمة السب والقذف.

كان المحامي جمال مهران محامي المهندس ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، قد أقام جنحة سب وقذف ضد رئيس نادي الزمالك الحالي، والإعلامي الرياضي مجدي عبدالغني؛ حيث قال في دعواه إنه أثناء استضافة رئيس الزمالك في إحدى الحلقات يوم 4 مارس 2015 خلال برنامج البلدوزر على فضائية القاهرة والناس، تضمنت عبارات سب وقذف لممدوح عباس.

عبدالرحيم علي

أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الجيزة النتيجة النهائية لانتخابات مجلس النواب بدائرة “الدقي والعجوزة”.

وأكدت اللجنة فوز الدكتور عبدالرحيم علي، الكاتب الصحفي، بأحد مقاعد دائرة “الدقي والعجوزة” بعد حصوله على 45 ألفًا و490 صوتًا من إجمالي 70 ألف صوت صحيح.

ويحاكم “علي” أمام محكمة جنح العجوزة بتهمة سب رجل الأعمال نجيب ساويرس، وذلك أثناء تقديمه برنامجه “الصندوق الأسود”.

حيث تنظر محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار محمد فتحي دعوى السب والقذف المقامة من جانب المهندس نجيب ساويرس ضد الإعلامي عبد الرحيم علي.

كان المهندس نجيب ساويرس قد أقام دعوى سب وقذف ضد الإعلامي عبد الرحيم علي، اتهمه فيها بالزج باسمه والتشهير به والنيل منه بأن ذكر أن “التضامن الاجتماعي” أمرت بمراجعة أعمال جمعية نجيب ساويرس الخيرية بعد فضح علاقتها بسيدة المطار على غير الحقيقة.

 

سعيد حساسين

أظهرت النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بدائرة كرداسة وناهيا عن فوز المرشح سعيد حساسين بالمقعد الأول بإجمالي عدد أصوات 25332 صوتا، ويليه المرشح علاء والي 24766 صوتا.

واتهم حساسين في عدد من القضايا إضافة إلى انتحاله صفة طبيب، بحسب المركز المصري للحق في الدواء.

حيث أكد المركز المصري للحق في الدواء أنه تابع ما آلت إليه نتائج العملية الانتخابية في دائرة كرداسة، والتي أسفرت عن فوز الصيدلي سعيد حساسين بعضوية البرلمان.

وأوضح المركز في بيان له أنه انطلاقًا من موقفه وهدفه بالدفاع عن الدواء الأمن يرى أن عضو البرلمان الجديد كان من أهم المساهمين في تعزيز خداع المواطنين، وبيع الوهم لهم واستغلالهم عن طريق منتجاته التي قامت وزارة الصحة بسحبها وإلغائها وقامت مباحث التموين بإغلاق عدد من فروعه في المحافظات وقام جهاز حماية المستهلك بتقديم عدة بلاغات ضده.

وأوضح محمود فؤاد، مدير المركز المصري في تصريحات صحفية، أن حساسين كان آخر محضر تم تحريره ضده كان رقم 14157حلوان بضبط 704مستحضر والمحضر رقم 4907نيابة اكتوبر بضبط عبوات زيت وأعشاب استعدادًا لبيعها للجمهور كما اتهم في 10قضايا رقم 10348 لسنة 2005 جنح مركز كرداسة تبديد وحبس سنة وكفالة 200 جنيه، والقضية رقم 10348 لسنة 2005 جنح مركز كرداسة تبديد حبس سنة وكفالة 100 جنيه والقضية رقم 161 لسنه 2007 جنح الأميرية حبس شهرين والقضية رقم 1447 لسنة 2008 جنح مركز كفر الشيخ ابتزاز أموال والقضية 25555 لسنة 2007 جنح مركز كفر الشيخ خطف شخص والقضية 15104 لسنة 2010 جنح مركز كرداسة حبس عامين وكفالة 300 جنيه والقضية رقم 2622 لسنة 2011 جنح أول أكتوبر حبس سنة وكفالة 100 جنيه، والقضية رقم 8470 لسنة 2013 جنح أول أكتوبر حبس سنة وكفالة 500 جنيه، وغرامة 10000 جنيه، والقضية رقم 5829 لسنة 2013 جنح ثان الزقازيق، وغرامة 500 جنيه والمصادرة والمصاريف، إلا أنه استغل عدم وجود أحكام نهائية وترشح للبرلمان.

وأضاف: “ورغم أوامر الضبط والإحضار وقيامه بالهروب مرات ومرات لعدم ضبطه فإننا نحذر من قيام الصيدلي صاحب الوصفات الوهمية وصاحب المستحضرات الضارة، بممارسة الطب البشري دون الحصول على ترخيص، ينصب على الزبائن بأدوية غير مطابقة للمواصفات وتحتوي على حشرات ومواد ضارة سامة بصحة المريض المصري يحذر من تسلله لرئاسة لجنة الصحة بالبرلمان كما يزعم لأصدقائه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023